صحيفة عمانية: الهيدروجين الأخضر وقود المستقبل

صحيفة عمانية: الهيدروجين الأخضر وقود المستقبلالهيدروجين الأخضر

عرب وعالم20-6-2022 | 10:25

ذكرت صحيفة "الوطن" العمانية، أن الهيدروجين الأخضر هو وقود المستقبل، حيث يُعدُّ أحد الحلول الناجعة للتخلص من انبعاثات الكربون، التي سيَكُونُ لها دَوْرٌ في المستقبَل القريب لتحلَّ محلَّ الهيدروكربونات الأحفورية التي كان لها تأثيرات سلبية على البيئة، وأسهمت في ظاهرة الاحتباس الحراري.

وأفادت الصحيفة - في افتتاحية عددها الصادر اليوم الإثنين، بعنوان "خطوة مهمة لانطلاق اقتصاد الهيدروجين الأخضر"- بأن سلطنة عُمان تسعى إلى توفير أكثر من 30% من طاقتها عَبْرَ هذه الطاقة المستدامة التي تُعد بوَّابة العبور نَحْوَ مستقبَلٍ يُراعي البُعد البيئي ويحفظ مقدَّرات الأجيال القادمة.

وأكدت أن تطوير اقتصاد الهيدروجين الأخضر يأتي على رأس الأولويات في المرحلة الحالية، وذلك عبر تسريع إجراءات تنظيم قِطاع الهيدروجين الأخضر، ووضع الأُطر القانونية والسياسات اللازمة لنُموِّ وتخصيص المواقع التقنية، وإعداد الدراسات اللازمة لذلك.

وأشارت إلى أن توقيع الهيئة العامَّة للمناطق الاقتصادية الخاصَّة والمناطق الحرَّة العمانية اتفاقية حجز أرض للشقِّ السّفلي لمشروع مرفق إنتاج الهيدروجين الأخضر والأمونيا، خطوة عملية لتحقيق أهداف السَّلطنة في توطين الهيدروجين الأخضر.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2