محافظ شمال سيناء: قطاع التعليم بالمحافظة يشهد طفرة تنموية كبيرة

محافظ شمال سيناء: قطاع التعليم بالمحافظة يشهد طفرة تنموية كبيرةمحافظ شمال سيناء: قطاع التعليم بالمحافظة يشهد طفرة تنموية كبيرة

محافظات27-6-2022 | 17:29

أكد محافظ شمال سيناء الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة، أن قطاع التعليم بشكل عام والتعليم الجامعى بشكل خاص يشهد طفرة تنموية كبيرة بالمحافظة، مشيرا إلى اهتمام الدولة الكبير بهذا القطاع.

جاء ذلك خلال حضوره اليوم الاثنين، حفل تخرج الدفعة رقم 13 من المعهد العالي للهندسة والتكنولوجيا بالعريش والذي تم في المدينة الشبابية بالعريش بحضور رئيس جامعة العريش الدكتور حسن الدمرداش ، ورئيس مجلس إدارة المعهد أحمد نعيم، وعميد المعهد الدكتور كمال مراد، وأعضاء هيئة التدريس بالمعهد والطلبة وأسرهم.

وقال المحافظ - خلال كلمته - "لقد اجتزتم مرحلة من مراحل العمر وأنتم على أعتاب مرحلة جديد تحتاج منكم إلى بذل الجهد لمواجهة عقبات الحياة، مثمنا الدور الكبير الذي تقوم به الأسرة في مواجهة التحديات والظروف التى مرت بها المحافظة، موجها للأسرة السيناوية كل التحية والتقدير.

من جانبه أكد الخريج عبد الله المغربي - في كلمته نيابة عن الخريجين - أن الكثيرين لا يعلمون مدى الجهد والتعب حتى يحصل الخريج على كلمة مهندس، معاهدا الله على العمل برفقة زملائه الخريجين على أن تبقى راية الوطن مرفوعة خفاقة في ظل قيادة رشيدة من الرئيس عبد الفتاح السيسي.

بدوره قال المهندس فايق الخليلي - في كلمته نيابة عن أهالي الخريجين - أن الخريجين مقبلون على مرحلة جديدة تختلف عن مرحلة الدراسة وهي مرحلة العمل من أجل المشاركة في عمليات البناء والتعمير التى يشهدها الوطن.

من جانبه أوضح عميد المعهد أن عدد الخريجين يبلغ 110 طلاب وطالبات بأقسام الهندسة المدنية والهندسة المعمارية وهندسة القوى الميكانيكية وهندسة الإلكترونيات والاتصالات، مضيفا أن التخرج ليس نهاية المطاف بل بداية الحياة العملية ورحلة الكفاح الى المستقبل.

وأكد رئيس مجلس إدارة المعهد أن المعهد يهدف إلى تخريج مهندس متفوق للالتحاق بسوق العمل، مشيرا إلى أنه حصل 4 خريجين على درجة الدكتوراة و18 آخرين على درجة الماجستير، كما أن عددا من مشروعات التخرج التي نفذها طلبة المعهد فازت بالمراكز الأولى في مختلف المسابقات.

أضف تعليق

المنصات الرقمية و حرب تدمير الهوية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2