رئيسة جهاز تنمية المشروعات ومحافظ الإسماعيلية يفتتحان عدد من المشروعات.. تعرف عليها

رئيسة جهاز تنمية المشروعات ومحافظ الإسماعيلية يفتتحان عدد من المشروعات.. تعرف عليهارئيسة جهاز تنمية المشروعات ومحافظ الإسماعيلية يفتتحان عدد من المشروعات.. تعرف عليها

محافظات6-2-2018 | 21:47

 الإسماعيلية : أحمد حمدى

في إطار تنفيذ خطة الدولة وتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى بضرورة تضافر كافة الجهود من مختلف أجهزة الدولة لدعم وتنمية مشروعات الشباب وتوفير فرص العمل ومواجهة البطالة .

أكدت نيفين جامع الرئيس التنفيذى لجهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة والمتناهية  الصغر أن الجهاز ينفذ استراتيجية طموحة خلال هذا العام لدعم وتنمية المشرعات الصغيرة فى تسويق منتجاتها، وذلك من خلال المشاركة فى كبرى المعارض المحلية والدولية، أو إقامة معارض متخصصة لمنتجات تلك المشروعات، بما يتيح لها فرصة البيع المباشر للجمهور، أو إبرام تعاقدات داخلية وخارجية تساعدها على تطوير المشروعات واستمرارها. مشيرة الى أن الاتجاه العام لسياسة الدولة فى الوقت الراهن هو الاعتماد على زيادة التصنيع والانتاج لكافة احتياجاتنا الفعلية حتى نتحول لبلد منتج وليس بلد مستهلك ونستطيع تعظيم حجم صادرتنا والمنافسة فى الأسواق العالمية .

كما أكدت "جامع" بأن استراتيجية الجهاز تعمل على تشجيع إقامة المشروعات الصغيرة من خلال تقديم العديد من التيسيرات والمزايا التمويلية المتنوعة التي تناسب مختلف أنواع المشروعات، وكذلك الدعم الفنى والخدمات غير المالية من تسويق وتدريب وتأهيل الشباب بهدف التشغيل.

موضحة أن انجازات الجهاز خلال عام 2017 قامت بضخ نحو 215 مليون جنيه لتمويل حوالى 14 ألف مشروع صغير ومتناهي الصغر اتاحت ما يقرب من 19 ألف فرصة عمل بالإضافة الى اتاحة منح بمبلغ 24 مليون جنيه لتمويل مشروعات التدريب والتنمية المجتمعية التى اتاحت حوالي 2955 فرصة عمل.

جاء ذلك خلال الزيارة الميدانية التى قامت بها رئيس الجهاز التنفيذى لتنمية المشروعات الصغيرة لمحافظة الاسماعيلية  والتى رافقها خلال المهندس محمود محرز المدير العام لفروع الجهاز بالمحافظات وعلى رأس وفد من قيادات الجهاز في إطار سلسلة من الزيارات التي تقوم بها قيادات جهاز تنمية المشروعات للعديد من المحافظات بهدف تفعيل الأنشطة المشتركة والعمل علي النهوض بقطاع المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر وفتح سبل تعاون جديدة بين الجهاز والمحافظات لخدمة المواطنين والحد من البطالة ورفع مستوى المعيشة.

وكان اللواء يس طاهر محافظ الاسماعيلية قد أستقبل رئيسة الجهاز والوفد المرافق لها خلال الزيارة فى حضور محمد عبد السلام الصيرة السكرتير العام للمحافظة والمهندس عبد الله الزغبى السكرتير العام المساعد والعقيد هشام محمد على المستشار العسكرى للمحافظة  ثم قام المحافظ ورئيس الجهاز ومرافقيهم من القيادات بزيارة مكتبة مصر العامة لافتتاح معرض المشغولات والمنتجات اليدوية لسيدات وفتيات فرع المجلس القومى للمرأة بحضور النائب أشرف عمارة عضو مجلس النواب و ماجدة النويشى مقررة فرع المجلس بالاسماعيلية وعضوات المجلس وسيدات الأعمال .

كما تضمنت الزيارة افتتاح معرض المنتجات والمشغولات للشباب من أعضاء وممثلى جمعيات تنمية المجتمع المدنى ومراكز الشباب بالمحافظة والذى أقيم بمدرسة تكنولوجيا المعلومات بالتعاون والتنسيق مع مديريات التضامن الاجتماعى والشباب والرياضة والتربية والتعليم .

وتم عقد مؤتمر شبابى حاشد بمسرح المدرسة فى حضور النائب عصام منسى  والنائبة آمال رزق الله عضوا مجلس النواب عن الاسماعيلية ورؤساء المراكز والمدن والأحياء ومديرى مديريات الخدمات بالمحافظة وخلال المؤتمر تم عرض احدى التجارب والنماذج الناجحة لأحد أبناء الاسماعيلية المهندس مصطفى أبو حديد الذى تنازل طواعية عن وظيفته كمهندس فى أحدى مؤسسات الدولة فى بداية حياته واتجه الى العمل الخاص من خلال التعاون مع جهاز تنمية المشروعات حتى أصبح أحد كبار المستثمرين ورئيس جمعية المستثمرين بالاسماعيلية .

وفى كلمته التى ألقاها المهندس محمود محرز مدير عام فروع الجهاز بالمحافظات أشار الى أن الجهاز منذ بدايته وعلى مدى ما يقرب  من 25 عاما مضت قام بضخ نحو 500 مليون جنيها بالاسماعيلية لعدد 17 ألف مشروع صغير أتاحت نحو45 ألف فرصة عمل .

كما تم خلال المؤتمر تسليم عدد من عقود الاقراض وشيكات التمويل لعدد من الجمعيات الأهلية بالاسماعيلية لتنمية المشروعات الصغيرة ورفع دخل الأسرة بالاضافة الى تسليم شهادات التقدير لعدد من المتدربين وممثلى الجهات المشاركة .

كما تضمنت الجولة زيارة ميدانية لآحدى مصانع الأثاث بالمنطقة الصناعية وتفقد منتجات المصنع من الموبليا وتجهيزات الفنادق ..وفى الختام تبادل محافظ الاسماعيلية ورئيسة الجهاز الدروع والهدايا التذكارية .

أضف تعليق