نائب محافظ قنا يشهد حفل تخرج طلاب مدارس التعليم المجتمعي

نائب محافظ قنا يشهد حفل تخرج طلاب مدارس التعليم المجتمعينائب محافظ قنا يشهد حفل تخرج طلاب مدارس التعليم المجتمعي

محافظات29-6-2022 | 18:38

شهد نائب محافظ قنا الدكتور حازم عمر، حفل تخرج طلاب مدارس التعليم المجتمعي للعام الدراسي 2021 / 2022، وذلك بحضور الدكتور صبري خالد وكيل وزارة التربية و التعليم بقنا، وحسن عثمان وكيل مديرية التضامن الاجتماعي، والدكتور خالد عمران مدير فرع مؤسسة مصر الخير بقنا والأقصر والبحر الأحمر، ومسؤولي ملف التعليم بمديرية التربية و التعليم ومؤسسة مصر الخير، والطلاب الخريجين وأسرهم.

وأشاد نائب المحافظ - في كلمته خلال الاحتفالية - بدور مؤسسة مصر الخير في دعم مختلف مجالات التنمية، لا سيما مجال التعليم المجتمعي، معربًا عن شكره لمسؤولي التربية و التعليم والتضامن الاجتماعي لتعاونهم المثمر مع مؤسسات المجتمع المدني لخدمة أبنائنا المتسربين من التعليم، وإتاحة الفرصة لهم للتعلم من جديد، متمنيًا لهم داوم النجاح والتفوق.

من جانبه، أثنى وكيل وزارة التربية و التعليم بالمحافظة الدكتور صبري خالد، على نظام التعليم المجتمعي، مؤكدًا أن وزارة التربية والتعليم، أولت مدارس التعليم المجتمعي اهتمامًا كبيرًا باعتبارها مدارس ذات طبيعة خاصة تسهم بدور محوري في المجتمع المصري، حيث أنها تمثل حلاً نموذجيًا لتوفير الخدمة التعليمية في المناطق النائية المحرومة من التعليم، وتعيد المتسربين من التعليم إلى المنظومة التعليمية، مما يساعد على القضاء على الأمية في مهدها.

وأضاف الدكتور خالد عمران، أن مؤسسة مصر الخير تبنت فكرة نشر مدارس التعليم المجتمعي في كافة أنحاء الجمهورية، بالتعاون بين وزارتي التضامن الاجتماعي والتربية و التعليم لما لها من دور هام في توفير فرص تعليمية لكافة الأطفال ومواجهة ظاهرة التسرب من التعليم، وذلك تنفيذًا لتكليفات القيادة السياسية بضرورة النهوض ب التعليم وبناء الإنسان المصري.

وقال عمران : "لدينا 99 مدرسة تعليم مجتمعي بمحافظة قنا، منها 73 مدرسة خاصة بمؤسسة مصر الخير تحت إشراف مديرية التربية والتعليم، و26 مدرسة تتبع مديرية التربية والتعليم، وتضم هذه المدارس 198 ميّسرة، يقمن بالإشراف على 2846 طالبًا وطالبة".

وأشار إلى أن المؤسسة وقعت بروتوكول تعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي بهدف التوسع في إنشاء مدارس التعليم المجتمعي، ونستهدف إضافة 27 مدرسة تعليم مجتمعي جديدة، بالإضافة إلى المدارس القائمة، للوصول إلى كافة الفئات المحرومة من خدمات التعليم، وإدخالهم في المنظومة التعليمية.

وفي الختام تسلم نائب محافظ قنا، ووكيلا وزارة التربية و التعليم والتضامن الاجتماعي، درع المؤسسة تقديرًا للمجهوداتهم، كما سلم نائب المحافظ الشهادات للطلاب والتقاط الصور التذكارية معهم.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2