حراس مرمى الأهلى السابق: أشكر الله كل يوم على نعمة العيش فى مصر

حراس مرمى الأهلى السابق: أشكر الله كل يوم على نعمة العيش فى مصريانكون

رياضة4-7-2022 | 06:07

تحدث البلجيكى ميشيل يانكون، مدرب حراس مرمى الأهلى السابق والمشرف على تدريب حراس مرمى قطاع الناشئين بالنادى الأحمر، عن فترته التى قضاها حتى الآن وسط الشعب المصرى.

وقال، فى تصريحات لـ برنامج "البيت الكبير"، المذاع على قناة الأهلى الفضائية، إنه أحب العيش فى مصر وأحب أسلوب الحياة، متابعا: "الناس هنا طيبون وأسلوب الحياة والطعام وتاريخ البلد كل هذا يجعلنى سعيدا وأشكر الله كل يوم على هذه الفرصة التى أتاحها لى لأكون وسط الشعب المصرى وفى النادى الأهلى أفضل ناد بإفريقيا".

وعن مسيرته التدريبية، قال يانكون: "درَّبت لمدة 21 عاما فى أوروبا، ولكنى أهتم بأن أطور الأداء هنا طالما الأهلى يحتاجنى، وأرغب فى الاستمرار وأن أطور أداء حراس المرمى فى قطاع الناشئين حتى أفيد الفريق الأول".

وشدد يانكون على أنه يهدف بشدة على تطوير أداء حراس مرمى قطاع الناشئين من أجل إفادة الفريق الأول بالقلعة الحمراء، متابعا: "وسأضع لمسة أوروبية على تدريب الحراس الصغار، وسأشرح للاعبين أن الأهم هو النادى وليس الأشخاص"، مختتما: "الحارس الذى يلعب فى الأهلى علينا أن نعده نفسيا وتعليمه الجدية فى العمل منذ الصغر".

وأضاف يانكون: "قبل القدوم إلى هنا قضيت 6 سنوات مع حارس مرمى فرنسى وكن حارسا رائعا، ولكن الآن يذهب حارس المرمى من إفريقيا إلى أوروبا، وكنت أرشح محمد الشناوى لـ اللعب فى أوروبا".

وتابع يانكون: "محمد الشناوى لديه الفرصة للاحتراف، ولديه الكثير ليفعله هنا، ويجب عليه البقاء هنا ليعطى دفعة للحراس الصغار".

واستطرد: "الشناوى بشر يصيب ويخطئ، وحتى كورتوا حارس مرمى ريال مدريد نفسه هناك أوقات يحدث له تراجع فى المستوى وهو ليس سوبر مان".

وأكد يانكون على أن الأهلى "عائلة" قبل أن يكون فريقا، وهو أكبر فريق فى إفريقيا وهو ما يعطينى القوة لأساهم فى تحقيق الألقاب والبطولات.

أضف تعليق

خلخلة الشعوب و تفكيك الدول

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2