رئيس جامعة كفر الشيخ: القيادة السياسية حققت طفرة تنموية وضعت مصر في مكانتها الرائدة

رئيس جامعة كفر الشيخ: القيادة السياسية حققت طفرة تنموية وضعت مصر في مكانتها الرائدةرئيس جامعة كفر الشيخ: القيادة السياسية حققت طفرة تنموية وضعت مصر في مكانتها الرائدة

محافظات4-7-2022 | 17:48

أكد رئيس جامعة كفر الشيخ الدكتور عبد الرازق دسوقي، أن القيادة السياسية عملت على تسريع الوتيرة في كافة المبادرات الرئاسية وفي كافة القطاعات على التوازي لتحقيق طفرة تنموية كبيرة تضع مصر بكاملها في المكانة التي تستحقها.

جاء ذلك خلال حضوره اليوم الاثنين، المنتدي العلمي الأول لمناقشة أبحاث تخرج طلاب كلية الزراعة بالجامعة؛ بحضور الدكتور حسن يونس نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث والدكتور محمد عبد العال نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب.

وأشاد رئيس الجامعة - وفقا لبيان - بالأبحاث والمشروعات المقدمة من الخريجين في النهوض بالبحث العلمي والابتكار، قائلا إن: "هدفنا الرئيسي هو الوصول لمنظومة كاملة من النواحي التعليمية.. مضيفا أن الجامعة حريصة على التواصل مع العالم الخارجي وتخريج مهندس زراعي مطابق للمعايير القومية الأكاديمية القياسية يلبي أحتياجات سوق العمل محليا وإقليميا في مجالات العلوم الزراعية وإجراء البحوث العليمة وتقديم الخدمات المجتمعية".

ونوه رئيس جامعة كفر الشيخ باقتناع القيادة المصرية بأهمية العلم والبحث العلمي وضرورة تبني أحدث التكنولوجيات والسعي لمنافسة أكثر الدول تقدما في هذا المجال.

من جانبه أوضح الدكتور حسن يونس نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث؛ أهمية التعاون والتنسيق بين الكيانات المختلفة بالجامعة لخدمة وإبراز الدور الذي يقوم به كل كيان لدعم أعضاء هيئة التدريس والباحثين للحصول على تمويل وتنفيذ المشروعات البحثية الخاصة بهم؛ مؤكدا أن الجامعة لا تدخر جهدا في دعم الأفكار البحثية الجديدة من خلال دعم ومساندة الباحثين للحصول على التمويل الدولي وكذلك من خلال المشروعات البحثية الممولة من الجامعة.

أضف تعليق