الأسباب المحتملة وراء تغيير طبيعة نسيج شعرك وتحوله من ناعم إلى خشن

الأسباب المحتملة وراء تغيير طبيعة نسيج شعرك وتحوله من ناعم إلى خشنصورة موضوعية

منوعات5-7-2022 | 17:26

أسباب تغيير الشعر من ناعم إلى خشن لا توجد أمراض أو مشكلات صحية دون أسباب ومقدمات، لكن قد تحدث المقدمات داخل جسمك دون أن تشعري بها، ويكون تحوّل ملمس شعرك علامة وتنبيه لما يحدث من تغيير في جسمك، حيث ان هناك مواعيد محددة يحدث خلالها تحوّل في شعرك، فيحدث تغير في طبيعة الشعر بعد البلوغ للفتيات، ولبعض السيدات بعد الولادة، أو بعد حدوث اضطرابات هرمونية بسبب مشكلات صحية أو نفسية.


مجموعة من الأسباب المحتملة وراء تغيير طبيعة نسيج شعرك وتحوله من ناعم إلى خشن:


1- فقدان الكولاجين: يقول أحد المتخصصين "مع تقدمك في العمر، يبدأ الكولاجين الاختفاء من جلدك وفروة رأسك، ويُنتج قليل من زيوت فروة الرأس، تلك الزيوت هي التي تساعد على إبقاء شعرك ناعمًا وسهل التسريح"، و الكولاجين هو البروتين الموجود في الجسم والمسؤول عن صحة أنسجة الجسم مثل الشعر والجلد.
2-التغيير في الهرمونات: يقول أحد المتخصصين "النساء يعانين من عديد من التغيرات الهرمونية في حياتهن، في المقام الأول خلال فترة البلوغ والحيض والحمل والولادة وانقطاع الطمث، والتغيير المرتبط بتحديد النسل، والتقدم في العمر"، يمكن أن يؤثر تغير الهرمونات في ملمس الشعر وجودته.
3-نظام غذائي منخفض البروتين: عدم الحصول على ما يكفي من البروتين في نظامك الغذائي، يؤثر في شعرك، من ناحية نموه وملمسه.
4- استخدام مصفف الشعر الحراري: استخدام مصففات الشعر الحرارية مثل (السشوار) أو (البيبي ليس) يؤثر أيضًا في نسيج الشعر وملمسه.
أسباب تموج الشعر المفاجئ
الهرمونات والتوتر والتقدم في العمر من الأسباب الشائعة للتغييرات في نسيج شعرك، هذه العوامل قد تكون هي السبب في تحول شعرك من ناعم ومستقيم إلى شعر مجعد (مموج).

أضف تعليق

خلخلة الشعوب و تفكيك الدول

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2