تحرير 258 محضر مخالفة بيئية لمحال جزارة وشوادر بالإسكندرية

تحرير 258 محضر مخالفة بيئية لمحال جزارة وشوادر بالإسكندريةشوادر الاضاحى

حوادث وقضايا12-7-2022 | 16:47

شنت إدارة الرقابة والرصد البيئي في الإسكندرية برئاسة المهندسة رشا شوقي، عدة حملات مكبرة خلال إجازة عيد الأضحى المبارك للرقابة على المحال والمنشآت ولرصد أي مخالفة من شأنها الإضرار بالبيئة العامة.

وذكر بيان صحفي صدر عن محافظة الإسكندرية، اليوم الثلاثاء، أن تلك الحملات أسفرت عن تحرير 258 محضر مخالفة بيئية لإلقاء المخلفات في غير الأماكن المخصصة لها خلال المرور على المحال والمنشآت في الأحياء المختلفة.

وقالت رشا شوقي، إنه خلال الحملات التي تمت في اليومين الماضيين تم المرور على جميع الأحياء، حيث تم تحرير 26 محضرا للمحال في حي وسط، و17 محضرا للمحال بحي العجمي، و48 محضرا في حي شرق، و 39 محضرا في برج العرب، و12 محضرا في حي غرب، بالإضافة إلى 24 محضرا في منتزه أول، و 34 محضرا في الجمرك، و 22 محضرا للمنشآت بحي عامرية أول، و 36 محضرا بحي عامرية ثان.

وفي السياق ذاته، أصدر محمد سعد الله وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية ب الإسكندرية تعليماته للإدارات التموينية الفرعية بتكثيف الحملات على محلات وأماكن بيع السجائر المحلية والأجنبية المُسعرة من قبل الدولة بعد رصد عدة شكاوى من المواطنين بقيام بعض التجار المستغلين برفع أسعار السجائر عن السعر المحدد لها، لحماية المواطنين من الاستغلال وضبط الأسواق.

وأسفرت الحملات عن تحرير 31 محضرا ضد التجار المخالفين، وشملت بيع سجائر أصناف مختلفة بسعر أزيد، وعدم الإعلان عن أسعار السجائر المُسعرة، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد هذه المخالفات.

ومن ناحية أخرى، وجه محافظ الإسكندرية محمد الشريف بتكثيف أعمال الرصد الميداني والتعامل بكل حزم مع أي محاولات من المواطنين لاستغلال إجازة العيد والقيام بأعمال البناء المخالف.

وذكر بيان صحفي صدر عن المحافظة، أن الأجهزة التنفيذية أوقفت وتصدت لـ 12 حالة للبناء المخالف وإزالة التعديات على الأراضي الزراعية بأحياء العامرية أول وشرق ووسط والمنتزه أول والمنتزه ثان.

وقاد محمد عبدالله رئيس حي العامرية أول، حملة مكبرة لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية، تم خلالها تنفيذ حملة إزالة فورية لمبنى مخالف بقرية أبو سمبل 1 عبارة عن بناء حوائط منزل على الأراضي الزراعية.
كما تم التصدي لأعمال البناء المخالف وإزالة فورية لبناء عبارة عن أسوار في المهد بمنطقة الحرابي بحري وإزالة سور بقرية البيضا بنزينة بالنهضة بحي أول العامرية.

وتمكنت الأجهزة التنفيذية بحي شرق برئاسة محارب هيلع رئيس الحي ، من التصدي لــ 5 حالات للبناء المخالف وإتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين والتحفظ على كمية من أدوات ومواد البناء.

وشن حي وسط برئاسة عزة سعد رئيس الحي حملتين مكبرتين بأبيس لوقف أعمال بناء المخالف، وفك شدتين خشبيتين مخالفتين إحداهما بقرية أبيس 8/4 مكونة من سقف الدور الثاني علوي بكامل مسطح عقار، وأخرى بقرية أبيس 8/9 ، بالدور الأرضي بجوار سعد الله، وتم إيقاف الأعمال فورا.

وفي حي المنتزه ثان برئاسة هدى أبو كليلة رئيس الحي شنت الأجهزة التنفيذية حملة مكبرة تم فيها إيقاف أعمال بناء مخالف بدون تراخيص بحوض 10 أسفرت عن هدم أسوار وأعمدة على مساحة قيراطين، وإتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال تلك الأعمال المخالفة بالكامل.

وقام حي المنتزه أول برئاسة محمد عبدالله رئيس الحي ، برصد شدة خشبية مخالفة بعزبة فرعون وعلى الفور توجهت الأجهزة التنفيذية بالحي من إدارة إشغال الطريق ووحدة الإزالة، وتم فك الشدة الخشبية، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2