إيران: مسرحيات البيت الأبيض في المنطقة تجعلنا أكثر إصرارًا على المضي في طريقنا

إيران: مسرحيات البيت الأبيض في المنطقة تجعلنا أكثر إصرارًا على المضي في طريقناوزير الخارجية الإيرانى حسين أمير عبد اللهيان

عرب وعالم15-7-2022 | 15:11

أكدت إيران، اليوم الجمعة، أنها باتت أكثر تصميما على تحقيق أهدافها وحفظ مصالحها فيما يتعلق ببرنامجها النووى، وذلك بعدما صرح الرئيس الأمريكى جو بايدن بأنه سيمنعها بالقوة من الحصول على سلاح نووى.


وقال وزير الخارجية الإيرانى حسين أمير عبد اللهيان، عبر تويتر، إن "بلاده ستواصل بقوة ومنطق طريقها فى التطوير الاقتصادى والسعى لرفع العقوبات".


وأضاف: "لن نتراجع أبدًا عن الحقوق البديهية لشعبنا، ونهدف إلى التوصل لاتفاق جيد وقوى ومستقر".


وتابع: "مسرحيات البيت الأبيض والصهاينة فى المنطقة تجعلنا أكثر إصرارًا على المضى فى طريقنا".


وكان الرئيس الأمريكى جو بايدن ورئيس الوزراء الإسرائيلى، يائير لابيد، قد أعلنا أمس الخميس، خلال مؤتمر صحفى، عن توقيع الطرفين لما يسمى "بإعلان القدس"، الذى يؤكد التزام البلدين بمنع إيران من حيازة سلاح نووى.


وسبق أن أكد لابيد أن مواجهة إيران ستكون القضية "الأولى" خلال المحادثات الثنائية. وفى الإعلان المشترك "تؤكد الولايات المتحدة التزامها الثابت بالحفاظ على تعزيز قدرة إسرائيل على ردع أعدائها والدفاع عن نفسها، ضد أى تهديد أو مجموعة من التهديدات".


من جهته، حذر الرئيس الإيرانى إبراهيم رئيسى، بعد توقيع هذا الإعلان، الولايات المتحدة وحلفاءها من "زعزعة أمن الشرق الأوسط" مهدداً بـ"رد قاس".

أضف تعليق

تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2