الاتحاد الأوروبى والصين يتفقان على التعاون لمعالجة أزمة الغذاء العالمية

الاتحاد الأوروبى والصين يتفقان على التعاون لمعالجة أزمة الغذاء العالميةالاتحاد الأوروبى

عرب وعالم19-7-2022 | 20:34

صرح الاتحاد الأوروبى، اليوم الثلاثاء، أن الصين وافقت على العمل معا لمعالجة انعدام الأمن الغذائى العالمى، بما فى ذلك من خلال تصدير الأسمدة، بعد عقد اجتماع ثنائى حول التجارة والخدمات المالية.

اتفق كبار المسئولين فى الاتحاد الأوروبى و الصين على "الحاجة إلى منع اضطرابات سلسلة التوريد وناقشوا زيادة الشفافية وتبادل المعلومات حول توريد بعض المواد الخام الهامة والمنتجات الأخرى"، وفقا لبيان الاتحاد الأوروبى الذى صدر بعد الاجتماع ونقلته "بلومبيرج".

كما ناقش مفوض التجارة فالديس دومبروفسكيس ومفوض الخدمات المالية ميريد ماكجينيس، مع نائب رئيس الوزراء الصينى ليو هى، مخاوف الاتحاد الأوروبى بشأن الافتقار إلى تكافؤ الفرص والتسييس المتزايد لبيئة الأعمال فى الاقتصاد الآسيوى.


جاءت المحادثات الاقتصادية والتجارية فى الوقت الذى يواجه فيه الاتحاد الأوروبي خطر الركود بسبب نقص المعروض من واردات الطاقة والسلع الأخرى. وفيما يتعلق بالخدمات المالية، قال بيان الاتحاد الأوروبى إن الصين تعهدت بضمان ألا تحد القواعد المستقبلية من عمليات شركات التأجير الأوروبية على أراضيها.


واتفق الجانبان على تحسين الاتصال والتنسيق بشأن سياسات الاقتصاد الكلي، وفقا لبيان على موقع الحكومة الصينية على الإنترنت. كما اتفقا على الحفاظ على الاستقرار فى سلسلة التوريد العالمية، ودفع وتسهيل التجارة الحرة والاستثمار، وتعزيز المنافسة العادلة وحماية الملكية الفكرية.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2