زاخاروفا: على الساسة الأوروبيين البحث فى أسباب نشوب الأزمات داخل بلادهم

زاخاروفا: على الساسة الأوروبيين البحث فى أسباب نشوب الأزمات داخل بلادهمالمتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية

عرب وعالم20-7-2022 | 13:31

صرحت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، اليوم الأربعاء، تعليقا على تصريحات وزير الخارجية الإيطالي لويجي دي مايو، بأنه يتعين على الساسة الأوروبيين البحث في داخل أخطائهم وعدم احترافهم، عن الأسباب التي أدت إلى نشوب أزمات داخلية لديهم.

وقالت في تصريحات نقلتها وكالة أنباء تاس الروسية "ننصح السياسيين الأوروبيين بالبحث عن أسباب أزماتهم الداخلية في أخطائهم وعدم احترافهم والتي يشعر المواطنون العاديون في دول الاتحاد الأوروبي بعواقبها الاجتماعية والاقتصادية بشكل متزايد".

وأضافت، يواصل دي مايو البحث عن الأسباب الخارجية للمشاكل السياسية الداخلية لبلاده".

وقالت الدبلوماسية الروسية: "يسعى ممثلو دول غربية أخرى مرارا وتكرارا لمثل هذه الحيل عندما لم يكن هناك من يلومهم على إخفاقاتهم وسط تزايد السخط الشعبي. وهذا على وجه الخصوص ما يحدث بالضبط اليوم في أسواق الطاقة والغذاء".

وشددت زاخاروفا على أنه "على النقيض من" الدول الديمقراطية حقا " التي يعترف ممثلوها في كثير من الأحيان بشكل علني ودون حرج بمشاركتهم في التحضير لانقلابات في بلدان أخرى (على حد وصفها) فإن روسيا التزمت دائما وتواصل الالتزام بمبدأ عدم التدخل في شؤون الدول ذات السيادة ، وتلتزم مؤسساتها الدبلوماسية بصرامة باتفاقية فيينا للعلاقات الدبلوماسية لعام 1961 ".

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2