محافظة القاهرة: تهذيب الحشائش على ضفتي النيل وزيادة المساحات الخضراء لتحسين المظهر العام بالكورنيش

محافظة القاهرة: تهذيب الحشائش على ضفتي النيل وزيادة المساحات الخضراء لتحسين المظهر العام بالكورنيش محافظة القاهرة: تهذيب الحشائش على ضفتي النيل وزيادة المساحات الخضراء لتحسين المظهر العام بالكورني

محافظات21-7-2022 | 00:42

كثفت الأجهزة التنفيذية بأحياء المنطقة الجنوبية جهودها لرفع كفاءة محور كورنيش النيل بكل قطاعات الكورنيش وبنطاق أحياء مصر القديمة ودار السلام و المعادي والسيدة زينب وبالتنسيق مع الهيئة العامة للنظافة والتجميل والانارة بالقاهرة وافرعها واداراتها المركزية لتوفير ما يتطلب من معدات وسيارات وفرق عمل لانجاز الاعمال على مدار الساعة وتحسين المظهر العام بكورنيش النيل لمواكبة التطورات التي تتم حاليا .

وأكدت المهندسة جيهان عبد المنعم نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية أن العمل يجرى وفقا لمخطط شامل متكامل يتناسب مع أهمية طريق الكورنيش الذى يشهد كثافة مرورية عالية ووفقا لاعمال التطوير التي تتم بنطاق كورنيش النيل بمحافظة القاهرة برمتها ومنها ممشى اهل مصر ..مشيرة الى التنسيق مع كافة الجهات لانجاز الاعمال بالشكل اللائق ورفع درجة الاستعداد القصوى على مدار اليوم لحين الانتهاء من كافة الاعمال .

كما وجهت نائب المحافظ بتكثيف الحملات اليومية وإزالة كافة أشكال المخالفات والتعديات على ضفاف نهر النيل وضرورة التواجد الميداني لكافة الاجهزة التنفيذية والمعاونة لرصد كافة المخالفات وردع المخالفين وإزالتها في المهد.

وشددت كذلك عبد المنعم على تكثيف أعمال النظافة ورفع كافة المخلفات على مدار اليوم وغسل الأرصفة والبردورات بصورة مستمرة ..مؤكدة على التواجد الميدانى والاهتمام بمتابعة ماتم تنفيذه بشكل مباشر والاستجابة الفورية لكافة التوجيهات وتلافى الملاحظات.

وتمثلت أعمال رفع كفاءة كورنيش النيل بكافة قطاعاته من قص وتقليم الأشجار والنخيل بمحيط الكورنيش وتنسيق الحدائق بالجزر المفتوحة مع غسيل الارصفة والبلدورات والكباري بطول الطريق وتجريد الأتربة لجميع محاور ومداخل وشوارع الكورنيش مع رفع كفاءة الاضاءة واستعدال الاعمدة وإحكام غلقها وتركيب الأعمدة الجديدة وإحكام غلق البلاعات .

كما تم دهان كوبري السلام الدولي بدار السلام ومصر القديمه واستعدال البلدورات والأرصفة والانشاءات وعمل الصيانة الدورية والمرمات لوحدات الانترلوك والأرصفة وتعويض التالف منها واستكمال احواض الزراعة وتقليم وتهذيب الحشائش على ضفتي نهر النيل وزيادة المساحات الخضراء المزروعة لاضافة اللمسة الجمالية لاظهار الأعمال بالشكل الحضاري اللائق .

وكان خالد عبد العال محافظ القاهرة قد تفقد اليوم منطقة كورنيش النيل بعدد من أحياء المنطقة الجنوبية برفقه نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية للوقوف على استكمال رفع كفاءة منطقة الكورنيش ودهان البردورات وتعويض التالف منها وتقليم الأشجار وزيادة المزروعات ورفع كفاءة النظافة بالمنطقة .

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2