بنك التصدير والاستيراد الإفريقي ومجلس أعمال شرق إفريقيا يطلقان مجلس التجارة والاستثمار

بنك التصدير والاستيراد الإفريقي ومجلس أعمال شرق إفريقيا يطلقان مجلس التجارة والاستثماربنك التصدير والاستيراد الأفريقي

اقتصاد21-7-2022 | 16:51

أطلق بنك التصدير والاستيراد الأفريقي (Afreximbank) ومجلس الأعمال لشرق إفريقيا (EABC) مجلس التجارة والاستثمار الأفريقي EABC، بهدف إنشاء منصة للمشاركة والاستثمار بين مجموعة شرق إفريقيا (EAC) وبقية إفريقيا، لإطلاق العنان لفرص الاستثمار وتنمية القطاع الخاص ونمو الأعمال.

وسيساعد المجلس الذي أطلق في رواندا القطاع الخاص بمجموعة دول شرق إفريقيا على المشاركة مع بقية إفريقيا بهدف زيادة الوصول إلى الاستثمار بين الدول الأفريقية، بالإضافة إلى معلومات التجارة والأسواق من خلال المعارض التجارية ومنتديات الاستثمار، مع زيادة المعرفة والوعي.

ومن خلال هذا الإجراء سيوفر أفريكسم بنك Afreximbank مجموعة من أدوات التمويل ومبادرات تيسير التجارة لتسهيل التجارة بين الدول الأفريقية والاستثمار بموجب اتفاقية التجارة الحرة القارية الأفريقية (AfCFTA).

وقالت كانايو أواني نائب الرئيس التنفيذي لأفريكسم بنك Afreximbank "يسعدنا إطلاق مجلس التجارة والاستثمار EABC - إفريقيا لأنه يعمل وفقًا لطموح والتزام الشرق الأفريقي بتحقيق أهداف منطقة التجارة الحرة القارية الأفريقية وجدول أعمال الاتحاد الأفريقي 2030 - أفريقيا التي نريدها. إنني أتطلع إلى أن يستفيد أعضاء المجلس من الفرص المتزايدة التي أوجدتها منطقة التجارة الحرة القارية الأفريقية. يلتزم Afreximbank بدعم اتفاقيات التجارة والاستثمار الناتجة عن مجلس التجارة والاستثمار EABC-Africa".

وفي حديثها أيضًا؛ دعت أنجلينا نجالولا، رئيسة مجلس إدارة مجلس الإدارة الحكومات الأفريقية إلى تحسين اتصال البنية التحتية، وبناء القدرات التصنيعية، وصياغة سياسة المحتوى المحلي القاري التي تشجع الشركات الأفريقية على توفير 40% من المشتريات العامة لتسريع النمو الاقتصادي والتنمية الصناعية.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2