5 خطوات لعلاج الشعر المجعد

5 خطوات لعلاج الشعر المجعدصورة تعبيرية

منوعات25-7-2022 | 19:04

تعرف على الوصفات المنزلية البسيطة التي تُساعد في تنعيم الشعر الخشن والمجعد والجاف

١- تخلصي من المنشفة العادية.

يمكن أن يؤدي استخدام المنشفة الخاطئة إلى تقصف شعركِ, لأن أى احتكاك بمنشفة قطنية خشنة يمكن أن يجعل شعركِ مُجعدًا بشكل مباشر لذلك، حاولي دائمًا استخدام منشفة ناعمة من الألياف الدقيقة بدلاً من ذلك, النسيج الناعم أكثر لطفًا على الشعر ما يمكن أن يجفف شعركِ بشكل أسرع.

٢-استخدام الماسكات الطبيعية.

استخدمي ماسك ترطيب عميق عالي الجودة وغني مرة واحدة في الأسبوع على الأقل للحصول على ال ترطيب اللازم, فهو لا يساعد فقط في ترطيب الشعر من الداخل إلى الخارج ولكنه يحميها أيضًا من الحرارة وظهور الأطراف المتقصفة.

٣-إحرصي على ترطيب شعرك.

حتى الشامبو المرطب اللطيف يمكن أن يزيل الزيوت الطبيعية من فروة الرأس. لذلك ، تحتاجي إلى مرطب لتنعيم شعركِ بعد غسل الشعر بالشامبو، لأن الرطوبة هي أفضل سلاح لمحاربة التجعد.

٤-قصي الاطراف كل شهرين.

تنتقل الأطراف المتقصفة والأطراف التالفة إلى أعلى الخصلة وتسبب المزيد من التجعد والأضرار لذا، تخلصي منها بقص شعركِ, يوصى بقص شعركِ التالف كل ثمانية أسابيع كل "شهرين".

٥-اختيار منتجات العناية بالشعر المناسبة.

ابتعدي عن المنتجات التي تحتوي على الكبريتات والبارابين، بينما اعتمدي على منتجات تحتوي على مواد طبيعية تحمي الشعر من المزيد من التلف والتطاير.
يُنصح أيضًا باستخدام المنتجات التي تحتوي على بروتين الصويا, لأنها تساعد في التحكم في التجعد من خلال اختراق الشعر وترطيبه بعمق.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2