الهلال بطلا للدوري السوداني

الهلال بطلا للدوري السوداني الهلال بطلا للدوري السوداني

رياضة26-7-2022 | 18:53

حسم فريق الهلال لقب الدوري السوداني الممتاز في النسخة التي تحمل الرقم 27، بفوزه على فريق توتي بنتيجة "3/0"، في المباراة التي لعبت استاد مدينة جبل الأولياء لجنوب العاصمة الخرطوم اليوم الثلاثاء، ضمن الجولة 30 والآخيرة للمسابقة.

وقضى الهلال بفوزه على توتي، على آمال المريخ في الحصول على اللقب الذي كان يتمنى أن يفوز توتي على الهلال، ولكن الهلال خاض المباراة بخيارين الفوز أو التعادل ونجح في الخروج بالخيار الأول، وسيخوض المريخ مباراته أمام كوبر مساء الثلاثاء كآداء واجب.

و رافع الهلال رصيده إلى 77 نقطة وقد نجح في الإحتفاظ باللقب الذي كان قد حققه الموسم الماضي، بينما تجمد توتي في المركز 10 ب34 نقطة.

أحرز أهداف الهلال كل من محمد عبد الرحمن ووليد الشعلة وعثمان ميسي، في الدقائق2 و48 و85.

وتقدم الهلال بهدفه مبكر في الدقيقة الثانية، من كرة وصلت للجناح الأيمن عيد مقدم بالخطاء لاعبي وسط توتي، فتقدم بها وعكسها على مستوى علو منخفض داخل الست ياردات، سددها تحت الضغط، محمد عبد الرحمن بقدمه اليمنى، غانقت الزاوية اليمنى للحارس محمد آدم.

وفي الدقيقة 12 مرر قطع الظهير الايسر فارس عبد الله الكرة في وسط الملعب وصنع هجمة مرتدة مرر منها الكرة لمحمد عبد الرحمن الذي تخطى آخهر مدافع ووواجه الحارس، وسدد بقدمه اليسرى كرة فوق المرمى.

وبعدها بدقيقتين إتنزع الجناح الأيمن عيد مقدم الكرة من قلب الدفاع عمر سليمان وتقدم به ولكنه تسرع وسدد فوق عارضة المرمى المكشوف أمامه.
وفي الدقيقة 20 هدد وليد إبراهيم مرمى حارس الهلال علي عبد الله أوب عشرين بأول كرة لفريق توتي

وواصل الهلال سيطرته وضغطه الهجومي، وتألق عيد في الجانب الأيمن وعكس كرة زاحفة داخل الست ياردات، وفي لحظة محاولة وليد الشعلة الإنقضاض عليها، تدخل المدافع إبراهيم هاشم وحول مسارها إلى ركلة زاوية في الدقيقة 34.

وبعد 3 دقائق سدد لاعب محور توتي محمد الجيلي كرة قوية من خارج الصندوق، مرت جوار القائم الأيسر.

وبعد الإستراحة ب3 دقائق فاجأ الهلال فريق توتي بإضافة الهدف الثالث من الكرة التي مررها صانع الألعاب النيجيري عابدول أجاغون من وسط الملعب، لوليد الشعلة المنطلق داخل الصندوق، فسيطر وتقدم وتخطى بمهارة الحارس محمد آدم، وسدد بهدؤ كرة زاحفة في المرمى الخالي.

وشهدت الدقائق التالية صحوة في الآداء لفريق توتي، الذي هدد مرمى الهلال مرتين بشكل خطير في الدقيقتين 61 و64 عن طريق مهاجمه الخطير نادر بابكر، ففي الكرة الأولى سدد وهو داخل الست ياردات خارج المرمى، من كرة سقطت أمام من ضربة ثابتة، وفي الثانية سدد كرة معكوسة من الجانب خارح المرمى أيضا.

وسيطر الهلال بعدها على الآداء بشكل كبير، عن طريق كرات معكوسة من الجناح الأيمن البديل السريع ياسر مزمل.

وفي الدقيقة 83 أضاع وليد الشعلة فرصة هدف محقق من الكرة التي مررها محمد عبد الرحمن من وسط الملعب، فتعثر آخر مدافع في تشتيتها، فسيطر عليها السعلة وتقدم عدة خطوات سدد بقوة فوق المرمى.

وأضاف الهلال الهدف الثالث في الدقيقة 85 عن طريق صانع الألعاب الأيسر عثمان ميسي مستفيدا من كرة مررها له محمد عبد الرحمن على الجانب الأيمن، فسيطر عليها عثمان وفتح زاوية التسديد، وأرسل كرة قوية حلزونية علو علو متوسط بإتجاه الزواية اليمنى، فشل في صدها الحارس محمد آدم.

وبعد نهاية المباراة إحتفل لاعبو الهلال بشكل مثير مع بضعة آلاف من جماهير الفريق التي سافرت مع الفريق إلى جنوب العاصمة الخرطوم، قام لاعبو توتي بالأصطفاف لتهنئة لاعبي الهلال بتحقيق اللقب.

وتم تتويج الهلال بلقب البطولة داخل الملعب من قبل إتحاد كرة القدم السوداني والشركة الراعية للمسابقة كما ذهب اللاعبون وقاموا بتحية جماهير أولتراس الأسود الزرقاء أصحاب الأسلوب التشجيعي المميز.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2