محافظ الإسكندرية: العيد القومي أحد أهم المناسبات الخاصة بعروس البحر المتوسط

محافظ الإسكندرية: العيد القومي أحد أهم المناسبات الخاصة بعروس البحر المتوسطمحمد الشريف - محافظ الإسكندرية

محافظات26-7-2022 | 21:09

أكد محافظ الإسكندرية محمد الشريف أن العيد القومي الخاص بعروس البحر الأبيض المتوسط يعد من أهم وأقوى المناسبات الخاصة بمدينة الإسكندرية العاصمة الثانية لمصر.

جاء ذلك خلال تهنئة محافظ الاسكندرية شعب الإسكندرية وشعب مصر العظيم باحتفالات العيد القومي الـ70 للمحافظة.

وشدد "الشريف" في بيان اليوم الثلاثاء، على أن المحافظة كانت حريصة على إقامة العديد من الفعاليات لإسعاد شعب الإسكندرية وزائريها، مشيراً إلى أن الاحتفالات ستستمر على مدار عدة أيام، ومؤكدا ضرورة الإلتزام التام بجميع الإجراءات الاحترازية والوقائية.

وقدم محافظ الاسكندرية الشكر لجميع الجهات والأجهزة التي شاركت في تنظيم احتفالات العيد القومي، مشيداً بجهودهم في إخراج الاحتفالات بهذا الشكل المشرف الذي يليق بالإسكندرية.

وأوضح أن الفاعليات شملت انطلاق مواكب عربات الزهور علي طول الكورنيش، وتقديم عروض متنوعة، وانطلاق قوافل متكاملة لتقديم الخدمات المختلفة للمواطنين، والوقوف في عدة محطات لتوزيع الهدايا على الأطفال.

وتواجد المحافظ وسط المواطنين بعدة محطات على طول الكورنيش شملت شاطئ ذوي الهمم بالمندرة، ومنطقة بئر مسعود، والجندي المجهول بالمنشية، وهنأ المواطنين بعيد الإسكندرية القومي، ورحب بجميع المصطافين.
وفي سياق آخر، نظم معهد البحوث الطبية فعاليات اليوم العلمي، تزامنا مع اليوم العالمي للتوعية بالالتهاب الكبدي.

وأوضح الدكتور خالد مطراوي وكيل معهد البحوث الطبية لخدمة المجتمع وتنمية البيئة، أن اليوم تضمن عرضا لأحدث التوصيات الإكلينيكية ونتائج الأبحاث العلمية في مجال أمراض الكبد.

وأشار إلى أن المعهد قدم خلال اليوم خدمات الكشف والتحاليل والأشعة للمرضى المترددين على العيادات الخارجية بالمعهد مجانا لزيادة التوعية المجتمعية بأمراض الكبد و سبل الوقاية والتشخيص والعلاج المناسب.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2