المغرب تبحث سبل تعزيز التعاون البرلماني مع بريطانيا

المغرب تبحث سبل تعزيز التعاون البرلماني مع بريطانياراشيد الطالبي العلمي

عرب وعالم27-7-2022 | 19:40

بحث راشيد الطالبي العلمي رئيس مجلس النواب المغربى، خلال لقائه، اليوم الأربعاء، في الرباط مع اللورد أحمد طارق وزير الدولة البريطاني لجنوب ووسط آسيا وشمال إفريقيا والأمم المتحدة والكومنولث، الذي يقوم حاليا بزيارة عمل للمغرب، تعزيز الشراكة المغربية البريطانية.
وذكر بيان صحفي صدر عن مجلس النواب المغربي، أن المباحثات التي أجراها الطرفان بحضور سفير المملكة المتحدة ب الرباط سايمون مارتن ، تناولت سبل تعزيز علاقات التعاون البرلمانية بين المؤسستين التشريعيتين بالبلدين.
وأشاد الطالبي بمستوى العلاقات المتميزة بين المغرب وبريطانيا وبالتعاون المُثمر الذي يجمع بين البرلمانين المغربي والبريطاني، ونوه بالشراكة المتميزة التي تجمع مجلس النواب بمؤسسة وستمنستر للديمقراطية، والتي مكنت من تبادل الخبرات والتجارب بين المؤسستين التشريعيتين بالبلدين في مجالات برلمانية متنوعة.
وأعرب الطالبي عن الإرادة القوية للمضي قدما في توطيد أواصر التعاون مع البرلمان البريطاني، وجدد دعوته لرئيس مجلس العموم البريطاني للقيام بزيارة عمل للمغرب لبحث سبل توطيد التعاون الثنائي.
ومن جانبه، ثمن اللورد أحمد طارق مسار التعاون المضطرد بين المغرب والمملكة المتحدة في جميع المجالات.. مشيرا إلى التبادل الاقتصادي والتجاري، وفي مجال الطاقات المتجددة والاقتصاد الأخضر، والقطاع الصحي، والتعليمي، والاستثمار، وعلى صعيد القارة الإفريقية.
ونوه برؤية الملك محمد السادس في النهوض بأوضاع المرأة وتعزيز المساواة بين الجنسين.. وأعرب عن إعجابه بتطور التجربة البرلمانية المغربية وللأدوار الهامة التي يضطلع بها مجلس النواب فيما يتعلق بمراقبة العمل الحكومي وتقييم السياسات العمومية.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2