وزير الإعلام الأردني لوفد الجامعة العربية في "إربد": لابد من العمل لتجاوز التحديات التي تواجه الإعلام العربي

وزير الإعلام الأردني لوفد الجامعة العربية في "إربد": لابد من العمل لتجاوز التحديات التي تواجه الإعلام العربيفيصل الشبول

عرب وعالم28-7-2022 | 22:37

شدد وزير الدولة لشئون الإعلام، الناطق الرسمي باسم الحكومة الأردنية فيصل الشبول، على ضرورة العمل العربي الجماعي من أجل تجاوز التحديات التي تواجه قطاع الإعلام والاتصال في العالم العربي.

جاء ذلك خلال استقبال الشبول للوفد العربي المشارك في الاجتماعات الإعلامية العربية التي استضافها الأردن على مدار 3 أيام، وتنظمها الأمانة العامة لجامعة الدول العربية قطاع الإعلام والاتصال إدارة الأمانة الفنية لمجلس وزراء الإعلام العرب، بالتعاون والتنسيق مع الهيئة العربية للبث الفضائي بالعاصمة الأردنية عمان، في مدينة إربد باعتبارها عاصمة للثقافة العربية لعام 2022.

وأكد الشبول أهمية العمل الجماعي والبناء على المخرجات والتوصيات التي تم التوصل إليها خلال الاجتماعات العربية، بغية تجاوز التحديات التي تواجه قطاع الإعلام والاتصال.

وقال الشبول - في كلمة على مأدبة غداء أقيمت للوفد العربي بحضور محافظ إربد رضوان العتوم، ورئيس البلدية الكبرى الدكتور نبيل الكوفحي، ومدير ثقافة إربد عاقل الخوالدة - إن الاجتماعات أكدت ضرورة التنسيق العربي من أجل مواجهة التحديات وخصوصا الأفكار المتطرفة والإرهاب.
وأشار إلى أن التجربة الأردنية في التعليم التربوي الإعلامي نموذج يحتذى به ويجب العمل على الاستفادة منه في جميع الدول العربية لأن الجميع في مركب واحد، مشددا على ضرورة العمل سويا من أجل وضع استراتيجية موحدة للعالم العربي لمواجهة الإشاعات والتطرف وأيضا تربية النشء على الأفكار السليمة.

واستعرض الشبول - في كلمته - المكانة التاريخية والثقافية والحضارية والسياحية التي تتميز بها مدينة إربد، ما ساهم في اختيارها عاصمة للثقافة العربية لعام 2022 ، مشيرا إلى أن اختيارها جاء بناء على توصيات عربية حيث يوجد في الأردن حاليا مدينة للثقافة العربية وأخرى للسياحة العربية أيضا.

بدوره، أشاد الأمين العام المساعد، رئيس قطاع الإعلام والاتصال في جامعة الدول العربية السفير أحمد رشيد خطابي باختيار إربد عاصمة للثقافة العربية، مؤكدا أنه اختيار عربي موفق لما تتمتع به المدينة من ثقافات متعددة وأجواء أثرية خالدة.

وأعرب خطابي - في كلمة - عن شكره للأردن وجميع المسئولين بها على استضافة اجتماعات اللجنة الفنية لقطاع الإعلام والاتصال في جامعة الدول العربية ، مؤكدا أن مناقشات الاجتماعات ستكون نقطة انطلاق لما هو أفضل في هذا القطاع على المستوى العربي.

كما تفقد الوفد العربي - الذي يضم مجموعة من ممثلي الوزارات الإعلامية العربية ومنظمات المجتمع المدني - مدينة أم قيس الأثرية شمال إربد، وأطَّلع على أبرز المعالم السياحية والتاريخية والأثريَّة فيها.

وزار الوفد - كذلك - مركز إربد الثقافي برئاسة عاقل الخوالدة والذي قدم شرحا تفصيلا عن أعمال المركز، مؤكدا أن مدينة إربد تعد أكبر مدن المملكة من حيث انتشار المراكز الثقافية بها نظرا لارتفاع نسبة التعليم بها وأيضا الشعراء والمثقفين.

وقدم الخوالدة، درع المدينة باعتبارها مدينة الثقافة العربية لعام 2022 إلى رئيس الوفد الأمين العام المساعد، رئيس قطاع الإعلام والاتصال في جامعة الدول العربية السفير أحمد رشيد خطابي بمناسبة زيارة الوفد للمركز الثقافي بالمدينة.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2