لعشاق الطبيعة.. أجمل الوجهات السياحية في العالم

لعشاق الطبيعة.. أجمل الوجهات السياحية في العالملعشاق الطبيعة.. أجمل الوجهات السياحية في العالم

منوعات31-7-2022 | 12:51

يعد السفر وقضاء الإجازات الصيفية في الأماكن الطبيعية من هوايات الكثير من الناس، ويوجد بالعالم العديد من تلك الأماكن والتي لا حصر لها، وتستعرض «بوابة دار المعارف»، أفضل الوجهات السياحية التي يمكنك الاستمتاع بالسفر إليها في العالم.

الحاجز المرجاني العظيم

يعد الحاجز المرجاني العظيم الذي يقع بالقرب من ولاية كوينزلاند بشمال «أستراليا» أحد عجائب الطبيعة السبع، فهو أكبر حاجز طبيعي على وجه الأرض، ويضم أكثر من 350 نوعًا من المرجان النادر، ويشمل أكثر من 900 جزيرة.

والمناطق القريبة من الحاجز تعرف أيضا تنوعا بيولوجيا مهما، ويعتقد أنها مناطق تعد موطنا لأكثر من 215 نوعا من الطيور. الجزر الواقعة في منطقة الحاجز المرجاني العظيم هي موطن لنحو 2000 نوع من النباتات، ويرجع تاريخ هذا الحاجز إلى 18 مليون سنة.

جزر غالاباغوس

تقع جزر غالاباغوس في دولة «الإكوادور» الموجودة في المحيط الهندي، وهي عبارة عن أرخبيل يتكون من 21 جزيرة مترابطة، وتعتبر إحدى اغنى المواقع السياحية في العالم من حيث التنوع البيولوجي، فهي موطن للحيوانات البرية والبحرية الناردة.

والكائنات المستوطنة في تلك الجزيرة هي: السلاحف العملاقة، الإغوانا البرية، السلحفاة الخضراء، سحلية الحمم البركانية، الإغوانا البحرية، عصافير داروين، ثعابين غالاباغوس، وأسد بحر غالاباغوس، وبطاريق غالاباغوس.

وهي موطنًا لـ600 نوعٍ من النباتات النادرة، إضافة إلى أن حوالي 80% من طيور الجزيرة و97% من الزواحف وثدييات اليابسة، و20% من الحيوانات البحرية، و30% من النباتات، هي كائنات متوطنة، لا توجد في أي مكان آخر على وجه الأرض.

شلالات فيكتوريا

تقع تلك الشلالات بين دولتي «زامبيا وزيمبابوى»، وتعد من أكثر أماكن جذب السياحة في أفريقيا بل والعالم، فهي الوحيدة في العالم التي يتجاوز عرضها الكيلومتر، ويصل ارتفاعها 100 مترًا.

وتحتوي الشلالات على غطاء نباتي من الأشجار الكثيفة والمتنوعة، والتي تعتمد في ريها على زخات الرذاذ المتطاير من الشلالات، وتعتبر تلك الشلالات مرآة تعكس جمال رورعة الطبيعة.

مدينة هالستات

تعد مدينة هالستات التي تقع غرب «النمسا» إحدى أجمل مدن التراث العالمي، وتتميز باستقطاب السياح من مختلف العالم، وهي عبارة عن مدينة ريفية جبالية، تقع على ضفاف بحيرة «هالستات»، المحاطة بالجبال الشاهقة، بالإضافة إلى إنها موطن للكثير من الكهوف بما في ذلك الكهف الجليدي الكبير.

وهو الكهف الجليدي الوحيد الموجود في أوروبا، به شلالات متجمدة، تشكلت بين الصخور، منذ ملايين السنين، وناحتتا أشكالا مدهشة بألوان مختلفة، وكأنها لُونت بريشة فنان.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2