الثقة تعم برشلونة بعد الجولة الأمريكية

الثقة تعم برشلونة بعد الجولة الأمريكيةالثقة تعم برشلونة بعد الجولة الأمريكية

رياضة31-7-2022 | 13:51

أنهى برشلونة جولته في الولايات المتحدة بثلاثة انتصارات وتعادل و11 هدفا في مرمى منافسيه وهدفين في مرماه، لتعم الفريق حالة من التفاؤل والثقة، لا سيما مع تألق الصفقات الجديدة وفي مقدمتها رافينيا، مع وجود حالة من الثقة في تحول المهاجم روبرت ليفاندوفسكي لهداف البلوجرانا في المستقبل القريب.

وبدأت كتيبة تشافي هرنانديز مسيرتها باكتساح إنتر ميامي 6-0 في فورت لودرديل بولاية فلوريدا، ثم التغلب على ريال مدريد بهدف دون رد في لاس فيجاس بولاية نيفادا، قبل أن يتعادل البرسا مع يوفنتوس الإيطالي 1-1 في دالاس بتكساس، ثم ودع الفريق الأراضي الأمريكية بالفوز 2-0 على نيويورك ريد بولز المحلي في هاريسون بولاية نيوجيرسي.

وكان رافينيا وعثمان ديمبلي أبرز لاعبي البارسا خلال الجولة، ليقتربا من حجز مقعد أساسي لهما في تشكيل تشافي الأساسي في مركزي الجناحين، وهو ما حدث بالفعل في لقاء نيويورك ريد بولز حين لعب ديمبلي يمينا ورافينيا يسارا، وتفاهما جيدا في الهدف الأول الذي سجله الفرنسي الذي أصبح هداف البارسا في جولته الأمريكية بأربعة أهداف خلال 168 دقيقة لعب وبمعدل هدف كل 42 دقيقة.

كما جذب قلب الدفاع الدنماركي أندرياس كريستنسن الأنظار بشدة بعد أن خاض المواجهات الودية الأربع كأساسي، وهو أمر لم يحدث سوى مع كل من الحارس تير شتيجن وإيريك جارسيا زميل كريستنسن في قلب الدفاع.

ورغم ترقب الجميع لما سيقدمه ليفاندوفسكي، الذي خاض مباراته الأولى بقميص البلوجرانا أمام الريال بعد انضمامه للفريق في ميامي، لم يتمكن المهاجم البولندي من هز الشباك في أي من الفرص التي لاحت له، إلا أنه قدم كل ما لديه داخل الملعب.

وإضافة إلى أهداف ديمبلي الأربعة، أحرز رافينيا هدفين، وممفيس ديباي هدفين، وأوباميانج هدف، وأنسو فاتي هدف، وجافي هدف.

أما اللاعبين الأقل مشاركة فكانوا جيرارد بيكيه بـ101 دقيقة فقط بسبب المتاعب البدنية والمنافسة الشديدة على مركزه فضلا عن مشكلاته الشخصية والتي لم تسعفه في الظهور بأفضل مستوى له.

فيما كان فيران توريس الذي يعاني آلاما في الساق اليمنى وآرناو تيناس الحارس الثالث، هما اللاعبان الوحيدان بين الفريق الذين لم يظهرا على الإطلاق خلال الجولة في الولايات المتحدة.

ويخوض البارسا في السابع من أغسطس/آب المقبل آخر ودية قبل انطلاق الليجا، أمام بوماس المكسيكي في بطولة كأس جوان جامبر التي ستكون تقديما للفريق في شكله النهائي أمام الجمهور بملعب كامب نو.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2