أغرب الشواطئ حول العالم.. أبرزها شاطئ منعزل عن العالم

أغرب الشواطئ حول العالم.. أبرزها شاطئ منعزل عن العالمأغرب الشواطئ حول العالم.. أبرزها شاطئ منعزل عن العالم

منوعات1-8-2022 | 19:14

تزامنًا مع فصل الصيف والعطلات الصيفية الشاطئ يبحث الناس عن مكان هادئ للراحة ليستمتعوا بالهواء النقى ومشاهدة المناظر الطبيعية الخلابة، وتوجد بعض الشواطئ الغريبة والمميزة والغير تقليدية، التي سيكون من الرائع زياراتها، وتستعرض «بوابة دار المعارف» أغرب الشواطئ حول العالم.

شاطئ الرمال الوردية

يعد ذلك الشاطئ من أغرب وأجمل الشواطئ في العالم، في جزيرة هاربور في جزر «الباهاما»، ويعتبر من أكثر الوجهات السياحية في العالم.

ويعود سبب لون الرمال الوردى إلي أن تلك الشاطئ موطن أساسي لـ كائنات صدفية بالشعاب المرجانية، التي تتميز بـ لونها الأحمر، وعندما تنتهي حياة تلك الكائنات وتتحلل، تقوم أمواج البحر بتحطيم صدفتها وقذفها على الشاطئ، فتختلط برمال الشاطئ لتعطي لونه الوردي الفريد والمبهج كما أنه يمتد لمسافة قدرها 5 كيلومترات، فيبدو وكأنه لا نهاية له.

شاطئ الرمال السوداء

يقع شاطئ الرمال السوداء في جزر «هاواى»، والسبب وراء لون رماله السوداء هو وجود نشاطات بركانية مستمرة على طول جزيرة هاواي بالقرب من الشاطئ، فاختلط شظايا صغيرة من الحمم البركانية ذات اللون الأسود برمال الشاطئ فأصبحت رماله سوداء كـ الفحم.

وبالإضافة إلي لون رماله الغريب إلي أن تلك الشاطئ يعتبر موطنًا أساسيًا لـ سلاحف هوكسبيل العملاقة المهددة بالانقراض والسلاحف البحرية الخضراء، وسلاحف منقار الصقر التي تتميز بـ لونها البرتقالي، ويلقي هذا الشاطئ إقبالاً كثيفًا من السياح من مختلف البلدان كل عام.

الشاطئ المخفي

سمي تلك الشاطئ الذي يقع بـ «المكسيك» بالشاطئ بالمخفي لأنه يقع بأكمله داخل كهف شبيه بالحفرة، ولا يمكن رؤية هذا المكان من الخارج، ولا تتمكن أي سفينة أو قارب من الاقتراب إلي هذا المكان، ويعتبر واحد من أكثر الوجهات السياحية الاستثنائية في العالم.

ويمكن الوصول إليه إلا من خلال نفق مائي، وعلى الرغم من انعزاله عن العالم ألا إنه نال نصيبه من جمال الطبيعة، فـ يحطه من جميه الجهات العديد من الأشجار والنباتات النادورة بالاضافة الى الثروة والحيوانية والحياة البحرية التي يتميز بها.

شاطئ بولدرز

يقع شاطئ بولدرز بجنوب إفريقيا، بمدينة «كيب تاون»، والسبب وراء شعبيته الكبيرة حول العالم يرجع بسبب استقرار استوطان مجموعة من طيور البطريق الأفريقي منذ عام 1982، حتي يومنا هذا.


أضف تعليق

خلخلة الشعوب و تفكيك الدول

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2