سفير الصين بالكويت: العلاقات العسكرية الصينية - الكويتية متميزة علاقات صداقة وتعاون

سفير الصين بالكويت: العلاقات العسكرية الصينية - الكويتية متميزة علاقات صداقة وتعاون السفير الصيني لدى الكويت تشانغ جيانوي

عرب وعالم1-8-2022 | 21:25

وصف السفير الصيني لدى الكويت تشانغ جيانوي علاقات بلاده العسكرية بالمتميزة مع الكويت، معتبرا أنها تمثل جزءا مهما من علاقات الصداقة والتعاون التي تحرص بلاده على تطويرها.

وأكد جيانوي - في كلمة له خلال حفل أقامته السفارة الصينية ب الكويت بمناسبة الذكرى السنوية الـ95 لتأسيس جيش التحرير الشعبي الصيني مساء اليوم /الإثنين/- أنه سيبذل قصارى جهده لدفع تطوير العلاقات المتميزة بين البلدين وبخاصة في الجانب العسكري والأمني.

وأشاد بدور الكويت الثابت تجاه القضايا المتعلقة بمسائل جوهرية مثل قضية تايوان وقضية بحر الصين الجنوبي وغيرها، قائلا " إن الكويت دولة صديقة إذ احتفلنا العام الماضي بمرور 50 عاما على إقامة العلاقات الدبلوماسية الكويتية - الصينية، حيث تعد الكويت أول دولة خليجية تقيم علاقات دبلوماسية مع الصين".

وأكد أن بلاده تتخذ خطوات واقعية لصون السلم والأمن الدوليين إذ تعد ثاني أكبر مساهم بين الأعضاء الدائمين في مجلس الأمن الدولي في ميزانية عمليات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة وأكبرها من حيث عدد القوات.

ومن جانبه، أكد ممثل رئيس الأركان العامة للجيش الكويتي اللواء ركن خالد العبيدي ،في كلمة مماثلة، قوة ومتانة العلاقة بين البلدين وحرص القيادة السياسية والعسكرية على توطيدها.

وأعرب ممثل رئيس الأركان الكويتي عن شكره وتقديره للجانب الصيني على الدور الذي يقوم به لتنمية العلاقات، متمنيا لهم دوام التقدم والازدهار.

أضف تعليق

المنصات الرقمية و حرب تدمير الهوية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2