كوريا الجنوبية تتعهد بشراكات أقوى مع آسيان في محادثات وزراء الخارجية

كوريا الجنوبية تتعهد بشراكات أقوى مع آسيان في محادثات وزراء الخارجيةوزير الخارجية الكوري الجنوبي

عرب وعالم4-8-2022 | 11:08

أكد وزير الخارجية الكوري الجنوبي بارك جين، أن بلاده ستعزز الحوار الاستراتيجي مع الآسيان حول التحديات الإقليمية؛ وذلك خلال الاجتماع الوزاري بين الدول الأعضاء في رابطة دول جنوب شرق آسيا (آسيان) وكوريا الجنوبية.

وقال وزير الخارجية الكوري الجنوبي، في تصريح أوردته وكالة الأنباء الكورية "يونهاب" اليوم الخميس، إن "شراكاتنا مع الآسيان ستركز على تعزيز العلاقات الاستراتيجية في المجال الاقتصادي وما بعده، مشيرا إلى خطة سول المعلنة لأداء دور أكثر استباقية في تعزيز الحرية والسلام والازدهار في جميع أنحاء العالم باعتبارها "دولة محورية عالمية".

وأشار إلى أن الآسيان التي هي جزء أساسي من منطقة المحيطين الهندي والهادئ، ستصبح بطبيعة الحال مركز مبادرة كوريا الجنوبية الجديدة، موضحا أنه بالنسبة لآسيان، فإن كوريا الجنوبية شريك جدير بالثقة ويمكن الاعتماد عليه.

وكان بارك يطلع أعضاء الآسيان، باستثناء ميانمار، على السياسة الإقليمية لحكومة الرئيس الكوري الجنوبي الجديد بعد أقل من ثلاثة أشهر من استبدال إدارة الرئيس السابق التي دفعت للسياسة الجنوبية الجديدة التي تهدف إلى تعزيز العلاقات الاستراتيجية مع الآسيان والهند.

وتجدر الإشارة إلى أنه عقدت الاجتماعات التي استضافتها الآسيان، افتراضيا في عامي 2020 و2021 بسبب جائحة كوفيد-19.وتُعقد الدورة السنوية كل عام منذ عام 1997.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2