بارزاني وطالباني يتفقان على توحيد الموقف الكردي إزاء التحديات في العراق

بارزاني وطالباني يتفقان على توحيد الموقف الكردي إزاء التحديات في العراقبارزاني وطالباني

عرب وعالم4-8-2022 | 19:09

اتفق رئيس الحزب الديمقراطي العراقي مسعود بارزاني، ورئيس الاتحاد الوطني الكردستاني بافل طالباني، على توحيد الموقف الكردي إزاء التحديات في العراق.

جاء ذلك خلال لقائهما اليوم الخميس، وفقا لبيان الحزب الديمقراطي الذي أوردته وكالة الأنباء العراقية (واع)، حيث تم خلال الاجتماع التباحث وتبادل وجهات النظر بشأن تقييم الوضع الراهن في العراق ومستجداته.

وأشار البيان إلى أنه من أجل إعادة ترتيب البيت الكردي تقرر العمل على وحدة موقف القوى السياسية الكردستانية حيال التحديات التي تواجه العراق وإقليم كردستان، واستمرار عقد الاجتماعات بهذا الغرض.

تجدر الإشارة إلى أن العراق يعاني حالة من الانسداد السياسي في أعقاب إجراء الانتخابات النيابية في أكتوبر 2021، وتعثر تشكيل حكومة جديدة في بغداد وفقا لنتائج الانتخابات التي أعلنت في 30 نوفمبر 2021، واستقالة نواب التيار الصدري (74 نائبا) من البرلمان في 12 يونيو الماضي، وطرح الإطار "التنسيقي" العراقي يوم 25 يوليو محمد شياع السوداني مرشحًا لرئاسة الحكومة العراقية، وهو ما رفضه أنصار "التيار الصدري" واقتحموا مجلس النواب العراقي بالمنطقة الخضراء شديدة التحصين مرتين خلال ثلاثة أيام، وأعلنوا اعتصاما مفتوحا بمقر البرلمان يوم 30 يوليو 2022.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2