أميرة صابر تعلن موعد بدء جلسات الحوار الوطني.. فيديو

أميرة صابر تعلن موعد بدء جلسات الحوار الوطني.. فيديوأميرة صابر تعلن موعد بدء جلسات الحوار الوطني.. فيديو

TV4-8-2022 | 20:02

قالت أميرة صابر، عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب وعضو مجلس أمناء الحوار الوطني، إنه تم إصدار اللائحة المنظمة لعمل مجلس الأمناء خلال الجلسة الأولى لمجلس الأمناء.

وأضافت أميرة صابر، عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب وعضو مجلس أمناء الحوار الوطني، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "اليوم"، المُذاع عبر فضائية "دي إم سي"،: "تم الانتهاء من الثلاث محاور الرئيسية خلال باقي جلسات مجلس الأمناء، وهما المحور السياسي والمحور الاجتماعي والاقتصادي".


وأشارت: "تم تحديد الأولويات وهي اللجان المنبثقة من المحور الاقتصادي، وكان هناك نقاش مطول وثري وحدثت اختلافات كثيرة، وفي النهاية تم الاستقرار على 7 لجان يمثلون نبض الشارع في الملف الاقتصادي، ويضموا أهم القضايا منها التضخم وغلاء الأسعار والدين العام و عجز الموازنة وأولويات الاستثمارات العامة والاستثمار الخاص سواء المحلي أو الأجنبي وغيرها من القضايا".

وتابعت أميرة صابر، عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب وعضو مجلس أمناء الحوار الوطني،: "تم تخصيص لجنة منفصلة خاصة بالصناعة لأهميتها الكبيرة، وكذلك الزراعة والأمن الغذائي".

ولفتت أميرة صابر، عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب وعضو مجلس أمناء الحوار الوطني،: "مجلس الأمناء سيكون معني بسير عمل هذه اللجان ومتابعة أدائها"، مؤكدة: "الجلسة القادمة لمجلس الأمناء ستكون هامة جدا، وستكون يوم 27 من الشهر الجاري"، موضحه: "اللجان ستبدأ عملها بعد الانتهاء من الاتفاق على طريقة عملها".

وأكدت: "الحوار لم يبدأ بعد ومازلنا في المرحلة الاجرائية وهي التحضير الجيد لمسار الحوار وهي مرحلة لا تقل أهمية عن بدء الحوار، لكن فور الانتهاء من الأعمال المنوطة بمجلس الأمناء من هيكل الحوار والقائمين على الحوار ستبدأ جلسات الحوار نفسها".

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2