وزير الزارعة الروسي يرجح تقليص بلاده صادرات الحبوب هذا العام

وزير الزارعة الروسي يرجح تقليص بلاده صادرات الحبوب هذا العامديمتري باتروشيف

اقتصاد5-8-2022 | 15:45

قال وزير الزراعة الروسي ديمتري باتروشيف، إن بلاده قد تخفض خطة صادرات الحبوب إلى الخارج هذا العام ، مشددا على أن روسيا ستلبي السوق المحلية بشكل كامل.

وتابع الوزير الروسي - وفقا لقناة ( روسيا اليوم) الإخبارية - "أن أعمال الحصاد تجري حاليا بشكل مكثف في جميع المقاطعات الروسية، حيث قام المزارعون بحصد 27% من الحقول وجمعوا حوالي 55 مليون طن من الحبوب".

وأضاف الوزير أن هذه النتيجة تعد مؤشرا جيدا بشكل عام لكنه أقل بكثير من العام الماضي ، مرجعا انخفاض محصول هذا العام بالتأخر في البدء بالعمل في العديد من المناطق الروسية بسبب الربيع البارد والظروف الجوية، بالإضافة إلى صعوبات في استيراد المكونات الأجنبية للمعدات والآليات.

وتتوقع وزارة الزراعة الروسية هذا العام محصول حبوب يبلغ 130 مليون طن، بما في ذلك 87 مليون طن من القمح، ومن المجموع الإجمالي يمكن تصدير 50 ​​مليون طن من الحبوب.

وفي سياق متصل، أعلنت وزارة السياسات الزراعية والأغذية في أوكرانيا، اليوم الجمعة، أن المزارعين الأوكرانيين حصدوا بالفعل 17.5 مليون طن من الحبوب والمحاصيل البقولية من 4.8 مليون هكتار.

وذكرت الخدمة الصحفية لوزارة السياسة الزراعية والأغذية في أوكرانيا هذا في بيان نُشر على موقعها عبر الإنترنت، وأوردته وكالة أنباء (يوكرنفورم) الأوكرانية، أن المزارعين أنهوا في 11 منطقة في أوكرانيا حصاد البازلاء، في حين أنهى المزارعون في منطقتي أوديسا وميكولايف حصاد القمح في 99٪ من المنطقة.

وأضافت أن المزراعين كذلك جمعوا حوالي 2.5 مليون طن من الحبوب في منطقة أوديسا و2 مليون طن في منطقة دنيبروبتروفسك.

وجمع المزارعون في منطقتي فينيتسا وميكولايف 1.6 مليون طن من الحبوب لكل منهما وجمعت منطقة كيروفوهراد 1.4 مليون طن، في حين أن منطقتي خميلنيتسكي وتشيركاسي جمعتا أكثر من مليون طن من الحبوب لكل منهما.

أضف تعليق