محافظ بورسعيد يتفقد نسب التنفيذ بعدد من المشروعات الجارية بحي العرب

محافظ بورسعيد يتفقد نسب التنفيذ بعدد من المشروعات الجارية بحي العربمحافظ بورسعيد يتفقد نسب التنفيذ بعدد من المشروعات الجارية بحي العرب

محافظات7-8-2022 | 14:36

أكد عادل الغضبان محافظ بورسعيد قرب الانتهاء من إنشاء الجراج المتعدد الطوابق بحي العرب ووصول العمل لمراحل متقدمة ، موجها بتكثيف الجهود والإسراع في معدلات العمل، لسرعة تشغيله والذي سيساهم في تحقيق السيولة المرورية ومنع الازدحام، فضلا عن الشكل الحضاري للمنطقة.

جاء ذلك خلال تفقد المحافظ اليوم الأحد، لسير معدلات الأعمال الإنشائية ب الجراج والذي يقام لخدمة المترددين على المنطقة التي تشهد كبرى المشروعات في مجال الأسواق، حيث رافقة خلالها نائب المحافظ المهندس عمرو عثمان ، ورئيس حي العرب وليد الدعدع .

وأوضح المحافظ أن منطقة مجمع الأسواق بنطاق حي العرب تشهد تطورا غير مسبوق ، من خلال إقامة الأسواق الحضارية المقامة على أحدث طراز كأسواق الأسماك وبازار بورسعيد الجديد ، بالإضافة إلى قرب الانتهاء من إنشاء أحدث مول تجاري للملابس المستعملة ، فضلا على إعادة تنميط المنطقة بالكامل ورفع كفاءة الطرق والميادين الرئيسية ، مشيرا إلى أن منطقة مجمع الأسواق بحي العرب تشهد جذبا سياحيا غير مسبوق من أبناء المحافظة وزائريها من المحافظات المجاورة.

وأشار إلى أن الجراج المتعدد الطوابق يقضي على مشكلات الازدحام بالمنطقة، نظرا للإقبال الكبير من المواطنين ، ويمنع حدوث اختناقات مرورية خلال أوقات الذروة، مما يساهم في تنظيم الحركة وإحداث السيولة المرورية وتحقيق كافة سبل الراحة للمواطنين، فضلا عن المظهر الحضاري للمحافظة.

كما تفقد المحافظ الموقف التنفيذي لإنشاء مول الملابس المستعملة الجديد بحي العرب، وذلك بعد أن وصل العمل لمراحل متقدمة في إنشاء المول، مستمعا لمقترح المدة الزمنية المحددة لافتتاح وتشغيل مول الملابس المستعملة، والذي يعد أحدث مول تجاري بحي العرب، وأكد أن مول الملابس المستعملة الجديد، يعد طفرة حقيقية في مجال إقامة مولات حضارية على أعلى مستوى ببورسعيد، خاصة في مجال الملابس المستعملة، وأن منطقة مجمع الأسواق سيصبح ملتقى للزائرين من جميع المحافظات ، لافتا إلى أنه جار الانتهاء من إنشاء المول في أقرب وقت.

واستمع المحافظ لشرح تفصيلي حول نسب التنفيذ الحالية والمدة الزمنية المقررة للانتهاء من تنفيذ المشروع، مشيدا بمستوى تصميم المول الجديد، والذي سيصبح داون تاون مدينة بورسعيد ويجذب ٱلاف الزائرين .

وتفقد المحافظ أيضا عددا من المعدات والسيارات التابعة للمحافظة، والتي تم رفع كفاءتها وتطويرها نظراً لتهالك حالتها، وذلك بما يوفر المزيد من المعدات التي تسهم في الارتقاء بخدمات الأحياء .

وأكد أن المحافظة وفرت مختلف المعدات والأجهزة والأطقم الفنية في مختلف القطاعات لقيام الأحياء بالوظائف الخدمية على أكمل وجه ، مشيرا إلى زيادة أعداد المعدات والسيارات المستخدمة باستمرار ، وذلك لدعم كافة الأحياء في القيام بأعمال التطوير المختلفة ، تماشيا مع التنمية التي تشهدها بورسعيد في كافة الاتجاهات ، ولفت إلى أنه سيتم استخدام هذه المعدات و السيارات للمساعدة في الأعمال الخدمية للحفاظ على الوجه الحضاري والجمالي للمحافظة.

أضف تعليق