"حماة الوطن" بالإسكندرية يثمن جهود مصر في الهدنة بغزة

"حماة الوطن" بالإسكندرية يثمن جهود مصر في الهدنة بغزةمحمد السيد مجاهد، الأمين العام لحزب حماة الوطن بمحافظة الإسكندرية

محافظات8-8-2022 | 20:05

ثمن محمد السيد مجاهد، الأمين العام لحزب حماة الوطن بمحافظة الإسكندرية، جهود مصر في وقف شامل ومتبادل لإطلاق النار بقطاع غزة، مؤكدًا أن القاهرة كانت وستظل المدافع الأول عن القضية الفلسطينية العادلة وحقوق الشعب الفلسطيني.

وقال "مجاهد" إن الدور المركزي والمحوري الذي لعبته القيادة السياسية المصرية في إقرار التهدئة ووقف التصعيد بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي، يعكس دور مصر القيادي وثقلها السياسي على الساحة الدولية.

وأشار إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي يضع القضية الفلسطينية وحقوق الشعب الفلسطيني في إقامة دولة مستقلة على رأس أولويات الدبلوماسية المصرية.

وأضاف الأمين العام لحزب حماة الوطن بمحافظة الإسكندرية أن مصر ستبقى درع الوطن العربي والأمة العربية الساعية دومًا إلى تحقيق الأمن والسلام في منطقة الشرق الأوسط، مشيرًا إلى الدور المحوري والقيادي للخارجية المصرية على الساحة الدولية.

كانت مصر نجحت في إقرار وقف إطلاق النار في قطاع غزة بعد اتصالات مكثفة مع حركة الجهاد الإسلامي والجانب الإسرائيلي، وسط حالة من الترحيب الدولي والشعبي والرسمي في الأراضي الفلسطينية.

وقدم الرئيس الأمريكي جو بايدن، الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي، على الجهود المصرية المبذولة لوقف التصعيد في غزة بين إسرائيل وحركة المقاومة الفلسطينية. وقال بايدن: أشكر الرئيس المصري السيسى للمساعدة في وقف إطلاق النار في قطاع غزة"، مضيفا:"أتقدم بالشكر للرئيس السيسي وكبار المسؤولين المصريين الذين لعبوا دورًا مركزيًا في دبلوماسية وقف إطلاق النار في غزة".

أضف تعليق