سياسي كندي يحذر من إحتمالية إلغاء صفقة دعم حكومة الأقلية الليبرالية

سياسي كندي يحذر من إحتمالية إلغاء صفقة دعم حكومة الأقلية الليبراليةكندا

عرب وعالم9-8-2022 | 20:04

حذر زعيم الحزب الديموقراطي الجديد، جاجميت سينج، اليوم الثلاثاء، رئيس الوزراء الكندي، جستن ترودو، من أن اتفاقه بأن يدعم حزبه حكومة الأقلية الليبرالية، قد يتم إلغاؤه إذا لم يتم تنفيذ بند منح الكنديين منخفضي الدخل برنامجا للعناية بالأسنان.


وتصدر زعيم الحزب الديموقراطي الجديد جاجميت سينج عناوين الصحف في مارس عندما أبرم صفقة مع رئيس الوزراء جاستن ترودو، يمكن أن تساعد الكنديين في الحصول على برنامج للعناية بالأسنان.
وتعني اتفاقية الثقة والإمداد الموقعة بين الاثنين أن الديمقراطيين الجدد سيساعدون في إبقاء حكومة ترودو الليبرالية في السلطة حتى عام 2025، إذا تم استيفاء شروط معينة.


وكان أحد الشروط الرئيسية في هذه الخطة هو توفير برنامج رعاية الأسنان والأدوية للجميع، والآن، بعد أقل من خمسة أشهر، حذر سينج من أنه إذا لم يحدث ذلك، فسيتم إلغاء الصفقة.


وقال سينج في مقابلة مع صحيفة تورنتو ستار: "لقد أوضحت لرئيس الوزراء بشكل مباشر أن هذا يجب أن يحدث. ليس هناك خيار لهم. هذا يجب أن يحدث. الصفقة تقف على هذا الأمر".


وبحسب وثيقة نشرها مكتب الموازنة البرلماني في يونيو الماضي، فإن الميزانية المخصصة لذلك تقدر بنحو 9 مليارات و 36 مليون دولار كندي، والتي سيتم إنفاقها على فترة مالية مدتها خمس سنوات.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2