بنس يعرب عن «قلقه العميق» من مداهمة مكتب التحقيقات الفيدرالى لمنزل ترامب

بنس يعرب عن «قلقه العميق» من مداهمة مكتب التحقيقات الفيدرالى لمنزل ترامب نائب الرئيس الأمريكى السابق مايك بنس

عرب وعالم9-8-2022 | 21:22

أعرب نائب الرئيس الأمريكى السابق مايك بنس عن "قلقه العميق" اليوم الثلاثاء، بشأن مداهمة مكتب التحقيقات الفيدرالى لمنزل الرئيس السابق دونالد ترامب فى فلوريدا، وقال إنها تنم عن "نزعة حزبية" من قبل وزارة العدل.


وكتب بنس على "تويتر": "أشارك ملايين الأمريكيين قلقهم العميق بشأن التفتيش غير المسبوق فى المسكن الشخصى للرئيس ترامب. لم يتعرض أى رئيس سابق للولايات المتحدة لمداهمات لمقر إقامته الشخصى فى التاريخ الأمريكى".
يذكر أن بنس قد اختلف مع ترامب بعد هجوم 6 يناير عام 2021 على مبنى الكابيتول الأمريكى من قبل أنصار الرئيس، ويُعتقد أنه يفكر فى الترشح تحت راية الحزب الجمهورى للرئاسة فى عام 2024.
ترامب الذى ألمح إلى أنه قد يرشح نفسه للبيت الأبيض مرة أخرى، قال إن مداهمة مكتب التحقيقات الفيدرالى كانت "تسليح نظام العدالة" من قبل "الديمقراطيين اليساريين الراديكاليين الذين لا يريدوننى بشدة أن أترشح للرئاسة فى عام 2024 ".
وكتب بنس على "تويتر": "بعد سنوات من اكتشاف أن عملاء مكتب التحقيقات الفدرالى كانوا يتصرفون بناء على دوافع سياسية خلال إدارتنا، يجب معالجة ظهور الحزبية المستمرة من قبل وزارة العدل".
وقال نائب الرئيس السابق: "عمل أمس يقوض ثقة الجمهور فى نظامنا للعدالة، ويجب على المدعى العام (ميريك) جارلاند تقديم تقرير كامل للشعب الأمريكى عن سبب اتخاذ هذا الإجراء، وعليه أن يفعل ذلك على الفور".
ورفض مكتب التحقيقات الفيدرالى تقديم سبب لمداهمة منتجع ترامب يوم الاثنين، لكن العديد من وسائل الإعلام الأمريكية قالت إن عملاء اتحاديين يجرون بحثا مصرحا به من المحكمة فيما يتعلق بسوء التعامل المحتمل مع المستندات السرية بعد مغادرة ترامب البيت الأبيض فى يناير 2021.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2