وكالة الفضاء المصرية تعلن فتح باب التقدم لتدريب المتميزين من خريجي الجامعات المصرية

وكالة الفضاء المصرية تعلن فتح باب التقدم لتدريب المتميزين من خريجي الجامعات المصريةوكالة الفضاء المصرية
دار المعارف

أعلنت وكالة الفضاء المصرية فتح باب التقدم لمدة أسبوع بدءا من اليوم لبرنامج تدريبي محدود لتبني المتميزين من خريجي الجامعات المصرية (العام الحالي و السابق) وذلك صقلا لمهاراتهم العملية واعدادهم ككوادر متميزه لسوق العمل واستكمالاً لدور الوكالة في نشر تكنولوجيا تصميم وتشغيل الأقمار الصناعية .
وأشارت الوكالة،في بيان اصدرته اليوم ، إلى أن التخصصات المطلوبة هى كليات الهندسة تخصص ( اتصالات – ميكاترونيكس – نظم حاسبات – كهرباء قوى – طيران)، كليات العلوم تخصص ( فضاء – فيزياء – أرصاد)، وكليات الذكاء الصناعي .
وأوضحت أنه يتم تدريب المهندس الملتحق بالبرنامج علي أساسيات العمل بالوكالة من خلال تكليفه بأعمال فنية مختلفة ومنها أنشطة مشروع قمر تدريب الجامعات المصرية وذلك في التدريب الصيفي الميداني بواقع 3 أيام أسبوعياً ثم تكملة العمل مع المجموعات الطلابية لمشاريع التخرج في زيارات ميدانية للجامعات بعد انتهاء التدريب وأثناء العمل الاعتيادي لمشروع قمر تدريب الجامعات مع طلاب المشاريع (للبرنامج مدته ستة أشهر ).
و أضافت انه يتم الدفع بالمتدرب ضمن أياً من المجموعات الفنية العاملة – حسب التخصص الفني – وحاجة المجموعة الفنية للأيدي العاملة حيث يتم التنسيق المسبق مع رئيس المجموعه لذلك الغرض حيث يتم اسناد بعض المهام الفنية المنوط بالمجموعة أدائها .
وأكدت انه يتم تقييم فني علي أداء المتدرب نهاية فترة التدريب، كما يتم منح المتدرب شهادة معتمدة من الوكالة بإتمامه التدريب بها شريطة الانتظام طوال فترة التدريب وإنجاز ما يطلب منه من مهام .
وأوضحت الوكالة انه لا يتم تقديم أي نوع من أنواع الدعم المالي للمتدربين ، وأن مدة البرنامج التدريبي 3 أشهر من ( 20 أغسطس ل 20 نوفمير)، وهناك برنامج تدريبي مدته 6 أشهر من ( 20 أغسطس – ل 20 يناير 2023) .

أضف تعليق

«المركزي» في مواجهة التحديات

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان المعهد العالي