تفاصيل الاجتماع التحضيري لتنظيم دورة الألعاب البارالمبية الوطنية بالقاهرة في ديسمبر

تفاصيل الاجتماع التحضيري لتنظيم دورة الألعاب البارالمبية الوطنية بالقاهرة في ديسمبرتفاصيل الاجتماع التحضيري لتنظيم دورة الالعاب البارالمبية الوطنية بالقاهرة في ديسمبر

رياضة12-8-2022 | 05:50

عقد بمقر اللجنة البارالمبية، الاجتماع التحضيري الأول ل دورة الألعاب البارالمبية الأهلية المقرر إقامتها خلال شهر ديسمبر المقبل تزامنا مع الاحتفال باليوم العالمي للمعاق.

وحضر الاجتماع ممثلو الاتحادات البارالمبية والاولمبية المدرج بها الرياضات البارالمبية، بالإضافة إلى رؤساء اللجان الفنية وبحضور أعضاء مجلس إدارة اللجنة، وذلك لمناقشات حول تحديد هدف الدورة، وتنظيم الدورة على غرار الدورات البارالمبية الدولية لنشر الرياضات البارالمبية في كل ربوع جمهورية مصر العربية.

من المتوقع مشاركة 1990 لاعبا ولاعبة لأول مرة في تاريخ الرياضات البارالمبية في مصر، يتنافسون في 19 لعبة بارالمبية لكل الإعاقات وهي:" ألعاب القوى، السباحة، رفع الأثقال، الرماية، كرة السلة على الكراسي المتحركة، الكرة الطائرة جلوس، البوتشيا، كرة الهدف للمكفوفين، الجودو للمكفوفين، البارا تايكوندو، الدراجات، القوس والسهم، الثلاثي، خماسيات كرة القدم للمكفوفين التنس الارضي، الفروسية، الكانوي والكاياك - الريشة الطائرة بالإضافة إلي كرة القدم للصم".

وتتحمل اللجنة البارالمبية تكاليف الاقامة والاعاشة وبدلات التحكيم والانتقالات والجوائز المقدمة ، بالإضافة إلى تنظيم دورات تدريب وتحكيم وادارة علي هامش البطولة لتأهيل كوادر في هذا المجال من الرياضيين البارالمبيين لخلق جيل جديد مؤهل، تحقيقا لهدف اللجنة الاستراتيجي وبداية نشاط الاكاديمية البارالمبية ، وجاءت المقترحات ايجابية من اجل عمل البرنامج النهائي وتحديد أماكن اللعب والإقامة.

ومن المقرر تنظيم هذه الدورة سنويا على هامش الاحتفال باليوم العالمي للإعاقة على أن يتم التوسع في المشاركة في السنوات القادمة لتشمل الدول العربية.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2