كيف جسد حادث كنيسة أبو سيفين المواطنة المصرية؟

كيف جسد حادث كنيسة أبو سيفين المواطنة المصرية؟حريق كنيسة أبو سيفين

TV15-8-2022 | 10:05

أكد الكاتب الصحفي حسن الرشيدي، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي، دائم المتابعة لكل صغيرة وكبيرة في المجتمع، مستدلا بـ«بوست» الرئيس السيسي عبر صفحاته الرسمية على مواقع التواصل بشأن حادث حريق كنيسة أبو سيفين بإمبابة.
وأضاف الرشيدي خلال استضافته مع الإعلامية رشا مجدي مقدمة برنامج «صباح البلد» المذاع على قناة صدى البلد، اليوم الإثنين، أن كلمة الرئيس السيسي بشأن حادث حريق الكنيسة، رغم إنها موجزة إلا أنها معبرة جدا عن أمور كثيرة، لعل أبرزها الإحساس بالألم العميق، وهذه المأساة التي تعرض لها كل من كان في كنيسة أبو سيفين.


وأوضح أن كلمة الرئيس السيسي عبرت عن المواطنة، بأنه لا يوجد فارق بين المسجد و الكنيسة والمسلم والمسيحي، لذلك فإنها تحمل ترسيخ لقيم المواطنة وأن الكل سواء.


ولفت الكاتب الصحفي، إلى اهتمام الرئيس السيسي بترميم الكنائس وتوفيق أوضاعها، وهي نقطة في غاية الأهمية، مضيفا أن القانون الصادر عام 2016 بترميم الكنائس، وفق أوضاع أكثر من 2000 كنيسة ودير، وترميمهم وإصلاحهم.


واعتبر إصدار الرئيس السيسي قرارا فوريا بإعادة ترميم الكنيسة وتكليف الهيئة الهندسية بإعادة ترميمها والبدء بإصلاح وترميم كنيسة أبو سيفين، أمرا مهما للغاية، مؤكدا في الوقت ذاته أن «لُحمة» الشعب المصري تجسدت في حادث الأمس من خلال تسابق شباب مصري مسلم لإنقاذ كل من كان داخل الكنيسة.

أضف تعليق

إعلان آراك 2