لتجنب تهديدات القراصنة.. نصائح لاستخدام منصات الإنترنت بأمان

لتجنب تهديدات القراصنة.. نصائح لاستخدام منصات الإنترنت بأمانصورة ارشيفية

يقوم غالبيتنا باستخدام منصات الإنترنت بمختلف أنواعها والتي يتطلب معظمها تسجيل الدخول وتطلب العديد من البيانات الشخصية وهو الأمر الذي يهدد في بعض الأحيان الخصوصية وتهديد قراصنة الإنترنت ولذلك نقدم خلال السطور التاليه نصائح خبراء أمن المعلومات لمساعدة المستخدمين على حماية معلوماتهم الشخصية في مختلف منصات الإنترنت.

- غالبًا ما تحتوي حلول الأمن على ميزة التصفح بخصوصية، التي يمكن أن تساعد في تجنّب تتبع المستخدمين عبر الإنترنت.

- التحقق بعناية من الأذونات الممنوحة لتطبيقات المحمول وملحقات المتصفحات، التي يُفضل عدم تثبيتها إلا عند الحاجة الماسّة إليها.

- خدمات التخزين العامّة ليست أفضل مكان لتخزين المعلومات الخاصة، مثل صور جواز السفر أو قائمة كلمات المرور أما الخيار الأفضل هو الاحتفاظ بها في أرشيف مشفّر.

- من الممارسات الجيّدة تحديث أنظمة التشغيل والتطبيقات المهمة بمجرّد أن تصبح التحديثات متاحة كما يمكن حلّ العديد من مشكلات الأمن عن طريق تثبيت إصدارات محدّثة من التطبيقات.

- يجب تجنُّب نشر المعلومات التي قد تكشف الكثير عن المستخدم، مثل العنوان ورقم الهاتف الشخصي وعنوان البريد الإلكتروني والبيانات الخاصة الأخرى وعلى المستخدم التفكير في العواقب المحتملة قبل مشاركة الآخرين أية معلومات.

وكانت العديد من الإحصائيات قد كشفت عن أن طلبات الأمان والخصوصية من جانب مستخدمي "أندرويد" هي الأكثر شيوعًا، وكانت جميع الصفحات الأعلى مشاهدة مرتبطة بالإرشادات حول الخدمات أو التطبيقات العاملة على نظام التشغيل هذا وفيما يتعلّق بإعدادات الخدمات على امتداد أنظمة التشغيل المختلفة، بشكل عام، فقد أبدى المستخدمون اهتمامهم في الغالب بإرشادات خدمات "جوجل" (22%)، و"واتساب" (14%)، وكل من قواعد خصوصية أنظمة التشغيل و"كروم" (12% لكل منهما)، و"إنستجرام" (11%)، الذي تفوّق قليلًا على "فيس بوك" هذا العام بعدد الطلبات (10%).

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2