أشهر استخدامات دبس الرمان

أشهر استخدامات دبس الرماندبس الرمان

منوعات16-8-2022 | 14:57

دبس الرمان يمكن أن يضيف نكهة ومذاقاً رائعاً للأكلات, ويدخل في الكثير من الأحيان ببعض المشروبات التى تنعشنا لذلك نعرض اليكم أبرز استخداماتة كالأتى..

بذور الرمان الطازجة:

يمكنكِ استخدام بذور الرمان الطازجة كبديل لدبس الرمان، ستعطي لطعامكِ طعماً قريباً منه، ومظهر جميلاً أيضاً.
عصير رمان مع السكر:

إذا كان لديكِ عصير رمان، يمكن استخدامه أيضاً بدلاً من دبس الرمان، مع إضافة القليل من السكر أو العسل لتعزيز الحلاوة وتوازن الحموضة.
عصير الليمون:

لا يخلو أي مطبخ من الليمون أو عصير الليمون، الذي يعتبر بديلاً مثالياً وسهلاً لدبس الرمان، وعلى الرغم من أن عصير الليمون لن يعطينا المذاق الحلو الذي نجده في دبس الرمان، إلا أن طعمه الحامض سيطفي على أطباقنا مذاقاً شهياً ومنعشاً.
عصير ليمون مع العسل:

يعتبر خيار عصير الليمون مع العسل، حلَّاً مثالياً لمشكلة المذاق الحلو الذي يمنحنا إياه دبس الرمان. إذ أنه بالإضافة إلى الطعم الحامض الناتج عن عصير الليمون، سنحصل على طعم الحلاوة بسبب العسل. كما يمكننا أن نستبدل العسل بالقليل من السكر.
عصير التوت البري المركز:

سيكون حظاً وفيراً لنا في حال توفر لدينا عصير توت بري أو التوت البري نفسه، إذ يمكننا أن نصنع خليطاً من التوت البري والسكر، يعطينا طعماً قريباً لدبس الرمان، ونضمن شعور الحلاوة والحموضة في الوقت نفسه.


خل بلسمي مع السكر:

من المعروف أن الخل البلسمي يجمع في مذاقه الحلاوة والحموضة والمذاق اللاذع في الوقت نفسه، لأنه مصنوع من العنب. لذلك هو خيار مثالي ليكون بديلاً عن دبس الرمان، ويمكننا أيضاً أن نُذيب فيه بعض السكر لتعزيز طعم الحلاوة، ويعتبر هذا الخليط مثالياً للغاية في تتبيل الخضراوات المشوية.


مربى التوت:

ليس مربى التوت بدون بذور فقط، يمكننا أن نستخدم أنواعاً مختلفة من المربيات، مثل مربى الكرز الأسود، فمذاقه وسماكته مناسبة لإعداد السلطات والأطباق التي تحتاج نكهة واضحة وقوية، ولكن علينا أن نستخدم كمية قليلة حسب الرغبة من هذه المربيات.

أضف تعليق