مونديال 2022.. المواجهات المتكررة شعار المجموعة الرابعة

مونديال 2022.. المواجهات المتكررة شعار المجموعة الرابعةمونديال 2022.. المواجهات المتكررة شعار المجموعة الرابعة

رياضة16-8-2022 | 20:39

تحظي المجموعة الرابعة ببطولة كأس العالم 2022، باهتمام جماهيري مكثف في ظل تواجد المنتخب الفرنسي حامل اللقب على رأس المجموعة، بجانب المنتخب التونسي، رفقة أستراليا والدنمارك.

ومن المتوقع أن تشهد منافسات المجموعة مواجهات مثيرة ومرتقبة بين المنتخبات الأربعة حيث سبق وأن تواجهت 3 منتخبات من هذه المجموعة في دور المجموعات بالنسخة الماضية للبطولة في روسيا 2018.

مواجهات متكررة

يدخل المنتخب الدنماركي البطولة بحثا عن استغلال حالة الاستقرار الفني التي يعيشها خلال الفترة الأخيرة من أجل تكرار إنجازه الأفضل بالبطولة والذي تحقق في نسخة فرنسا 1998 عندما نجح في التأهل لربع النهائي قبل الخروج أمام البرازيل.

ويواجه منتخب الدنمارك نظيره الفرنسي في مباراة مرتقبة ومتكررة ين المنتخبين حيث تواجها في 7 مباريات رسمية من بينها 3 مباريات في كأس العالم.

وحقق كل من الدنمارك وفرنسا الفوز في 3 مباريات بينما انتهت مباراة واحدة بينهما بالتعادل السلبي في بطولة كأس العالم الأخيرة 2018.

في المقابل يواجه المنتخب الدنماركي أستراليا للمرة الثانية في مباراة رسمية، بعد أن تواجها أيضاً في النسخة الماضية عام 2018 وانتهى اللقاء بالتعادل بنتيجة 1-1.

ولم يواجه منتخب الدنمارك نظيره التونسي في أي مباراة رسمية سابقة، بينما لعبا مباراة ودية واحدة عام 2002 انتهت بفوز الدنمارك بنتيجة 2-1.

مغامرة أسترالية

على الجانب الآخر يخوض المنتخب الأسترالي مغامرة جديدة بالمونديال بحثاً عن خطف بطاقة التأهل للمرة الأولى إلى الأدوار الاقصائية.

ويواجه منتخب أستراليا نظيره الفرنسي في مواجهة متكرر بعد أن لعبا سوياً في مونديال روسيا 2018.

والتقى المنتخبان في مباراتين رسميتين كانت الأولى خلال كأس القارات عام 2001 وانتهت بفوز أستراليا بنتيجة 1-0 في مفاجأة مدوية، بينما كانت المواجهة الأخرى في مونديال روسيا وانتهت بفوز فرنسا بنتيجة 2-1.

كما تشهد المجموعة مواجهة مرتقبة بين أستراليا وتونس والمتوقع لها أن تشهد إثارة كبيرة حيث يطمع كل منهما في خطف نقاط المباراة الثلاث.

وواجهت أستراليا منتخب تونس في مواجهة واحدة رسمية عام 2005 ضمن منافسات كأس القارات وانتهت لصالح نسور قرطاج بنتيجة 2-0.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2