بوتياس تتقدم المرشحات لجائزة أفضل لاعبة في أوروبا

بوتياس تتقدم المرشحات لجائزة أفضل لاعبة في أوروبابوتياس تتقدم المرشحات لجائزة أفضل لاعبة في أوروبا

رياضة17-8-2022 | 17:05

ضمت القائمة النهائية للمرشحات للفوز بجائزة أفضل لاعبة في العام 21/22، التي يمنحها الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (ويفا)، لاعبة نادي برشلونة، الإسبانية أليكسيا بوتياس، إلى جانب الألمانية لينا أوبيردورف (فولفسبورج) والإنجليزية بيث ميد (آرسنال)، وفقا لما أعلنته أعلى هيئة ل كرة القدم الأوروبية اليوم الأربعاء.

وتم اختيار اللاعبات الثلاث من أصل قائمة أولية ضمت 22 لاعبة، تم إعدادها من قبل مسؤولون فنيون في الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، وتم تصفيتها من قبل لجنة تحكيم مكونة من مديرين فنيين لمنتخبات شاركوا في كأس الأمم الأوروبية الأخيرة للسيدات وصحفيين معتمدين من قبل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، والذين سيكونون أيضا مسؤولين عن التصويت النهائي.

وتم تكريم أليكسيا بوتياس العام الماضي بجائزتي (The Best) المقدمة من الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، و(الكرة الذهبية) المقدمة من فرانس فوتبول، بالإضافة إلى تكريمها من قبل (ويفا) متفوقة على جنيفر إيرموسو وليكي مارتينز.

وتتعافى اللاعبة الدولية من تمزق في الرباط الصليبي في ركبتها اليمنى، تعرضت له قبل بطولة أمم أوروبا للسيدات التي استضافتها إنجلترا.

وباتباع نفس الإجراء، أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم عن المرشحات الثلاثة النهائيات لأفضل مدربة في العام 21/22: الفرنسية سونيا بومباستور (أولمبيك ليون)؛ الألمانية مارتينا فوس تيكلينبورج (المنتخب الألماني)؛ والهولندية سارينا ويجمان (المنتخب الإنجليزي).

وسيتم الإعلان عن الفائزتين بكلتا الجائزتين أثناء حفل قرعة دور المجموعات في دوري أبطال أوروبا 22/23، والذي سيقام يوم الخميس 25 أغسطس في إسطنبول.

أضف تعليق