تعرف على بعض الأنشطة التي تعزز طاقة الأطفال أصحاب الحركة المفرطة

تعرف على بعض الأنشطة التي تعزز طاقة الأطفال أصحاب الحركة المفرطةتعرف على بعض الأنشطة التي تعزز طاقة الأطفال أصحاب الحركة المفرطة

منوعات17-8-2022 | 18:19

كثيرًا ما تعاني بعض الأمهات من إفراط الحركة لدي أبناءها، مما تجعلهم يواجهون مشكلات في التركيز على المهام أو اللعب باستمرار وبالتالي تؤثر بالسلب على المستوى الدراسي، وتستعرض «بوابة دار المعارف»، بعض الأنشطة التي تساعد الطفل على التحكم في حركته والتركيز بشكل أكبر.

الكاراتيه

تعتبر رياضات الكاراتيه من أكثر الألعاب الرياضية التي وتنمية العضلات والمفاصل، بالإضافة إلى مساعدة الأطفال على تعلم الكثير من المهارات الحياتية المهمة، وتساعد الطفل يتعلم كيف يوجه طاقته، بالإضافة ستُعلم الطفل أساسيات كيفية حماية نفسه، وهي مهارة ذات قيّمة تنفعه طوال الحياة.


السباحة

السباحة من أكثر الألعاب الرياضية المفيدة للأطفال ذوي الحركة المفرطة لأنها ىتحتاج تركيز عالي وحركة صحيحة، فتجعله يركز فيما يفعله، وتساعده على إطلاق الطاقة الزائدة، بجانب إنها مفيدة لنمو جسم الطفل بشكلٍ سليم وصحي، وتعتبر السباحة تمريناً ممتعاً ومرغوباً للأطفال، فهي لأنها رياضة مليئة بالتحدي.


كرة القدم

تساعد كرة القدم على زيادة مهارات التركيز والمثابرة والانضباط الذاتي لأنها لعبة سريعة، وتتطلب قرارات سريعة مما تجعل الطفل يركز بشكل أكبر بعقله، دون حركة زائدة ليس لها أهمية.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2