سفير روسيا لدى بلجراد: الرئيس الصربي لن يغير موقفه الرافض للعقوبات ضد موسكو

سفير روسيا لدى بلجراد: الرئيس الصربي لن يغير موقفه الرافض للعقوبات ضد موسكوألكسندر بوتسان خارتشينكو

عرب وعالم17-8-2022 | 20:03

أكد السفير الروسي لدى صربيا ألكسندر بوتسان خارتشينكو، اليوم الأربعاء، أن الرئيس الصربي ألكسندر فوتشيتش سوف يتمسك بسياسته الخاصة برفض أي عقوبات على روسيا على الرغم من محاولات الغرب للضغط على بلاده.

وقال خارتشينكو، في تصريحات إعلامية لها أوردتها وكالة أنباء "تاس" الروسية، إن محاولات الضغط لإجبار بلجراد على إدارة ظهرها ل روسيا مازالت موجودة، وستكون موجودة، لكن بناءً على تصريحات فوتشيتش الرسمية، "فإن نهج صربيا بشأن رفض الاجراءات المعادية ل روسيا مستقر للغاية وقائم على المبادئ وجميع المعطيات تؤكد استمراره".

كما أكد الدبلوماسي الروسي أن موقف فوتشيتش واضح ومحدد في إطار النهج الذي تسلكه صربيا استراتيجيًا، والذي لم تتخل عنه، مُشيرًا إلى أن الدول الغربية تدفع ب صربيا لأن تكون في موقف لن تتمكن فيه بالالتزام بموقفها الحالي بتجنب تبني العقوبات ضد روسيا.

يُذكر أن خارتشينكو صرح في وقت سابق بأن "الغرب بشكل جماعي يسعى لتحقيق هدف مهم وهو توظيف الضغوط والاستفزازات لإجبار بلجراد على اتخاذ موقف لن تكون قادرة بموجبه على التمسك بموقفها المتمثل في الرفض القاطع لمشاركة باقي دول الاتحاد الأوروبي في اتخاذ إجراءات وعقوبات ضد روسيا".

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قد أعلن، في 24 فبراير الماضي، شن عملية عسكرية ضد أهداف في أوكرانيا بهدف حماية سكان منطقة دونباس، الأمر الذي دفع العديد من دول الغرب والولايات المتحدة لفرض عقوبات اقتصادية ضخمة ضد روسيا.

أضف تعليق