"التعليم العالي": لا تدخل بشري في مكتب التنسيق ويعطي الفرصة الكاملة لكل الناجحين في الثانوية العامة

"التعليم العالي": لا تدخل بشري في مكتب التنسيق ويعطي الفرصة الكاملة لكل الناجحين في الثانوية العامةالتنسيق

مصر18-8-2022 | 00:46

أكد الدكتور عادل عبد الغفار المتحدث باسم وزارة التعليم العالي أنه لا يوجد تدخل بشري في مكتب التنسيق، وأنه ويعطي الفرصة الكاملة لكافة الناجحين في الثانوية العامة، مشيرًا إلى أن تحديد الكلية يرتبط بالمنافسة ورغبة الطلاب أيضًا.

وقال الدكتور عبد الغفار - خلال اتصال هاتفي مع قناة "صدي البلد" الفضائية م إن متوسط النتائج القديمة للطلاب كان أمرا غريبًا مقارنة بما يحدث الآن، موضحًا أن نتائج الطلاب العام الماضي والحالي أمر طبيعي حيث كان أكثر من 50% من طلاب الشعبية العلمية كانوا يحصلون سابقًا على أعلى من 90%، وبالتالي القطاع الطبي كان يبدأ من 98%.

وأشار المتحدث باسم وزارة التعليم العالي إلى أن التطور والتقييم الآن أصبح الطالب الحاصل على مجموع 90% يدخل أي كلية، علمًا أن التنسيق فيه عدالة ولا يوجد تدخل بشري ولا يوجد توزيع جغرافي بالجامعات الأهلية والخاصة.

وطالب المتحدث، طلاب الشهادات العربية والأجنبية بالتوجه إلى مكاتب التنسيق في القاهرة والإسكندرية وأسيوط ابتداءً من السبت المقبل، لمراجعة الشهادات، ثم دخولهم في مرحلة تنسيق إلكترونية، موضحًا أن اختصاص مكتب التنسيق هو التأكد من صحة الشهادات وتوثيقها فقط.

وفي سياق متصل، أكد الدكتور عبد الغفار أنه بعد انتهاء المرحلة الثانية لتنسيق القبول بالجامعات سيتم فتح باب تقليل الاغتراب، مشيرًا إلى أن التقديم على تقليل الاغتراب سيكون إلكترونيًا بشكل كامل، موضحًا "الطالب يتقدم بطلبه عبر النظام الإلكتروني الخاص بالتنسيق، ويكتب الطالب المكان الذي يرغب في الانتقال له في نفس التخصص العلمي الذي حدده في التنسيق.. تقليل الاغتراب سيكون عادلًا بين كافة الطلاب، وهو وسيلة من وسائل التي يمكن أن تسهل على الطالب وتقربه من محل سكنه والمحافظة التي يسكن فيها".

وكشف المتحدث باسم وزارة التعليم العالي، عن تحسن عدد الطلاب الذين تقدموا لاختبارات القدرات للالتحاق بالكليات التكنولوجية هذا العام، معلنًا عن وجود تحول تدريجي وإيجابي نحو التعليم التكنولوجي وهذا أمر مفيد لسوق العمل المحلي والإقليمي والدولي.

وتابع "تم إعلان الحدود الدنيا لكافة التخصصات العلمية في الجامعات الأهلية والخاصة "، مضيفًا أنه سيتم الإعلان رسميًا خلال الساعات المقبلة عن الموعد المحدد لتقديم الطلاب للالتحاق بالجامعات الأهلية، علمًا بأن الجامعات الأهلية الجديدة يتم الالتحاق بها بتنسيق إلكتروني في مرحلة مستقلة.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2