الجزار: قرار نزع الملكية يهدف إلى تأمين محور تحيا مصر

الجزار: قرار نزع الملكية يهدف إلى تأمين محور تحيا مصرالجزار

مصر18-8-2022 | 16:53

أكد الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، خلال مؤتمر صحفي اليوم الخميس عقب اجتماع مجلس الوزراء بمدينة العلمين الجديدة، أن القرار الخاص بنزع الملكية بهدف تأمين محور تحيا مصر، جاء لمنع وقوع أي حوادث تذكر.

وشدد الجزار على أهمية محور تحيا مصر خاصة أنه يعد من أحد المحاور الرئيسية والشريانية، لافتا إلى الحوادث التي وقعت أثناء العمل في كوبري السيدة عائشة؛ لذلك اتخذت الدولة قرارا بإخلاء يسار ويمين المحور حتى لا تتكرر نفس المسألة.

وأضاف الدكتور عاصم الجزار أن وزارة الإسكان تعاملت مع سكان 330 منزلا من إجمالي 550 منزلا على مساحة تقدر بحوالي 67 فدانا من إجمالي 91 فدانا من مساحة محور تحيا مصر بشكل رضائي تماما، مؤكدا أنه تم تعويض المواطنين عن المسكن وملكية الأرض، بالإضافة إلى منحهم تعويضا اجتماعيا، كما تم التعويض عن الأراضي الزراعية سواء أكانت مبالغ مالية تقدر بقيمة 6 ملايين جنيه للفدان أو امتلاك أراضي زراعية أخرى متاحة لدى هيئة المجتمعات العمرانية.

ونفى وزير الإسكان التقارير والأخبار التي أفادت بأن الدولة قامت بإخلاء المواطنين بشكل قسري، مؤكدا أن الدولة لم تقوم بمثل هذا الإجراء في أي مشروع تقوم بتنفيذه على أرض الواقع.

وشدد الدكتور عاصم الجزار على أن حجم التعويضات التي تم دفعها في جزيرة الوراق بلغ 6 مليارات جنيه للمواطنين في حين تكلفة السكن البديل على الدولة 2 مليار جنيه.

أضف تعليق

المنصات الرقمية و حرب تدمير الهوية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2