«التجارة الداخلية»:إنشاء منطقة لوجستية بمحافظة الدقهلية باستثمارات ملياري جنيه بالتعاون مع القطاع الخاص

«التجارة الداخلية»:إنشاء منطقة لوجستية بمحافظة الدقهلية باستثمارات ملياري جنيه بالتعاون مع القطاع الخاصوزارة التموين

اقتصاد22-8-2022 | 11:52

وقع جهاز تنمية التجارة الداخلية التابع لوزارة التموين و التجارة الداخلية مع محافظة الدقهلية وشركة مراكز السعودية عقود ترسية لانشاء منطقة تجارية لوجستية على مساحة 46 فدانا باسثتمارات تصل إلى أكثر من ملياري جنيه توفر نحو 20 ألف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة .

وقال محافظ الدقهلية أيمن مختار إن المنطقة اللوجستية التى سيتم اقامتها تعد من أكبر المراكز اللوجستية في منطقة الدلتا ،مشيرا الى أن المحافظة قامت بتقديم كافة التسهيلات لاقامة المنطقة اللوحستية.
وأضاف أن محافظة الدقهلية تعد من المحافظات الواعدة وعدد سكانها كبير ولديها قوى شرائية كبيرة مما يؤكد نجاح الفكرة لافتا إلى أن المركز اللوجستي سيقام في نفس منطقة بها 20 ألف وحدة سكنية بالإضافة إلى وجود نحو من 4 الى 5 جامعات.
من جانبه قال الدكتور إبراهيم عشماوي رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، إن الجهاز يعد الذراع الاستثماري لتنشيط التجارة، ويسعى الى حصول المستهلك على منتج جيد بشكل عالي وأقل من الأسعار الأخرى بالسوق الحرة.
ولفت إلى أنه لدينا نحو 50 مليار جنيه استثمارات مع القطاع الخاص بنظام حق الانتفاع، بنحو 18 مشروع في حيث نأمل في وجود تجربة تسويقية تحاكي التجربة في الخارج.


من جانب آخر قال عشماوي إنه في إطار عمليات التحول الرقمي تم اطلاق3 خدمات جديدة هما، طلب قيد منشأة فردية ،وطلب شهادة سلبية ،وتقديم مستندات للفحص الأمني المسبق ووصل إجمالي عدد الخدمات المتاحة للسجل التجاري على بوابة مصر الرقمية إلى 14 خدمة حاليا من إجمالي عدد 36 خدمة سجل وبنسبة تغطية تصل الي 39% من الخدمات اليكترونيا.


ولفت إلى أن عدد معاملات السجل التجاري من بداية العام الجارىً وحتى يوليو 2022 ما يقرب من 2.3 مليون معاملة سواء من خلال مكاتب السجل التجاري أو من بوابة مصر الرقمية أو خلال اتاحة الخدمة للبنوك مقارنة بزيادة قدرها نحو 61 % مقارنة بنفس الفترة من العام السابق نتيجة التوسع فى تطوير مكاتب السجل وتحويلها إلى مكاتب نموذجية مميزة، علاوة على اتاحة خدمة توصيل خدمات السجل التجاري والعلامات التجارية إلى محل إقامة طالبى الخدمة بالتعاون مع هيئة البريد


وأشار إلى أنه يوجد لدينا ما يقرب من 700 ألف علامة تجارية ونموذج صناعى ومؤشر جغرافى، منهم 550 ألف علامة تجارية محلية، و150 ألف علامة تجارية دولية، كما يتراوح عدد طلبات تسجيل العلامات التجارية مابين 20 و300 طلب يوميا

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2