إدانات روسية.. مقتل ابنة المفكر ألكسندر على يد عميلة أوكرانيا

إدانات روسية.. مقتل ابنة المفكر ألكسندر على يد عميلة أوكرانيابوتين.. داريا دوغين كانت تمتلك قلباً روسياً حقيقياً

عرب وعالم22-8-2022 | 17:11

يعتبر أن قتل إبنة المفكر ألكسندر دوغين جريمة دنيئة، حسبما قال "فلاديمير بوتين" الرئيس الروسى حيث يُدين كييف بهذه الجريمة.


قال الرئيس الروسي فلايمير بوتين: اليوم الإثنين، إن قتل الصحافية الروسية "داريا دوغين"، إبنة المفكر الشهير المقرب من الكرملين ألكسندر دوغين فى انفجار سيارتها، معلقا أن" موسكو تتهم كييف بتنفيذها".


أعرب بوتين فى رسالة تعزية نشرها "الكرملين" موجهة لـ عائلة درايا دوغين أن هذه الجريمة تم ارتكابها بطريقة وحشية مما تسبب فى اخذ حياة فتاة بريئة تمتلك روح وطنية حقيقية لبلدها.


أكدت لجنة الشؤون الدولية فى مجلس الشيوخ الروسى أنه اذا رفضت "إسنوينا" على ضرورة تسليم قاتلة الصحافية "دوغين" فإن ذلك قد يسبب مسئلة قانونية روسية صارمة.


لقت داريا مصرعها فجر يوم الأحد إثر انفجار سيارتها قرب قرية "بولشى فيازيوما"، مما إثر موتها في قلوب الكثير من أهالى وضواحى العاصمة الروسية.

أشار مكتب الأمن الفيدرالى الروسى إلى نتيجة مجموعة من إجراءات البحث العملياتية العاجلة، وقد توصل الجهاز إلى كشف تفاصيل مقتل "داريا" إبنة المفكر ألكسندر دوغين، المولودة عام 1992، على يد العملية الأوكرانية "فوفك ناتاليا بافلوفنا" ذات مواليد 1979، حسبما أورد بيان وكالة "تاس" الروسية.

أضف تعليق

إعلان آراك 2