موراي: مسيرتي تغيرت منذ التتويج بأمريكا المفتوحة

موراي: مسيرتي تغيرت منذ التتويج بأمريكا المفتوحةموراي: مسيرتي تغيرت منذ التتويج بأمريكا المفتوحة

رياضة29-8-2022 | 21:12

حجز البريطاني أندي موراي مقعده في الدور الثاني من بطولة أمريكا المفتوحة، وذلك بعد التغلب على الأرجنتيني فرانشيسكو سيرندولو بثلاث مجموعات دون رد، بواقع (7-5) و(6-3) و(6-3).

وبحسب أرقام "أوبتا"، حقق موراي 47 انتصارا في الجدول الرئيسي ل بطولة أمريكا المفتوحة طوال مسيرته الاحترافية، ليعادل الأسترالي ليتون هيويت في المركز التاسع، بقائمة أكثر اللاعبين فوزا بالمباريات طوال تاريخ البطولة في العصر الحديث.

كما حقق موراي أول انتصار له بثلاث مجموعات دون رد في بطولة من الجراند سلام، منذ التغلب على الفرنسي بينوا بير بمجموعات متتالية في الدور الرابع من بطولة ويمبلدون عام 2017، وذلك بحسب "سكاي سبورتس".

وقال موراي في تصريحات عقب المباراة بأرض الملعب: "بدت المباراة كما لو كانت من 5 مجموعات بالنسبة لي، الأجواء خادعة بسبب الحرارة المرتفعة والرطوبة الشديدة، ولكن أنا سعيد بالطريقة التي تخطيت بها هذا اللقاء".

وعن استعادة مدربه إيفان ليندل، علق البريطاني أندي موراي: "هو رجل قليل الكلام، لا يقول الكثير ولكن تواجده بجواري لدعمي هو أمر هام للغاية في تلك المرحلة من مسيرتي، من الرائع عودته".

وبالنظر إلى مرور 10 أعوام على تتويجه بأول ألقابه في بطولات الجراند سلام والذي أتي في أمريكا المفتوحة، قال: "مر وقت طويل وحدث الكثير في مسيرتي منذ ذلك الحين، كانت لحظة هائلة، ولكنها مرت منذ فترة طويلة".

وأتم بالتعليق على الجمهور: "دعم هائل، في المعتاد أن مباريات الساعة 11 صباحا (بالتوقيت المحلي لنيويورك) تكون هادئة، ولكن الجماهير كانت رائعة منذ البداية وحتى النهاية، وهذا يساعد كثيرا في منحك دفعة إضافية".

أضف تعليق

إعلان آراك 2