محافظ أسوان: تخصيص 89 مليون جنيه لرصف الطرق بأطوال تصل لـ43 كم

محافظ أسوان: تخصيص 89 مليون جنيه لرصف الطرق بأطوال تصل لـ43 كممحافظ أسوان: تخصيص 89 مليون جنيه لرصف الطرق بأطوال تصل لـ43 كم

محافظات30-8-2022 | 15:17

قال محافظ أسوان أشرف عطية إنه تم تخصيص 89 مليون جنيه لتنفيذ مشروعات رصف الطرق ضمن الخطة الاستثمارية للعام المالي الحالي (2022 - 2023) بأطوال تصل لنحو 43 كم.

وأضاف عطية في تصريح اليوم الثلاثاء، أن الأجهزة التنفيذية تسابق الزمن وتسير بخطى ثابتة للانتهاء من مشروعات البنية التحتية، حيث أنه يتم حاليًا تنفيذ مشروع الصرف الصحي الجاري بمنطقة أطلس بمدينة أسوان بطول 800 متر وبقطر 600 مللي والمقرر إنهائه منتصف سبتمبر المقبل، ليعقبه تنفيذ أعمال الرصف بالمنطقة بالكامل بطول 5 كم وعرض 10 أمتار.

من جهته.. أوضح المهندس محمد فتحي مدير عام الطرق بالمحافظة أنه بمدينة أسوان سيتم رصف شارع امتداد العقاد وتفريعاته بداية من التأمين الصحي وحتى مبنى السجل المدني بطول 10 كم وعرض 10 أمتار، مع إعادة رصف حي المحمودية وتفريعاته بطول 8 كم وعرض 10 أمتار، ورصف حي الصداقة الجديدة وتفريعاته بطول 7 كم وعرض 10 أمتار.

وأضاف أنه بمدينة إدفو سيتم رصف شارع 23 يوليو بطول 3 كم وعرض 8 أمتار، ورصف شارع التحرير بطول 3 كم وعرض 6 أمتار، وشارع الكوبري بطول 1 كم وعرض 6 أمتار، وشارع المعبد بطول 2 كم وعرض 6 أمتار، وإعادة رصف طريق موقف السيارات الجديدة بطريق ترعة سري بطول 1.2 كم وعرض 8 أمتار بمدينة نصر النوبة.

وتابع أنه بمدينة دراو سيتم رصف شارع الجبانة بالغابة بطول 250 مترًا وعرض 6 أمتار، ورصف طريق (القاهرة/أسوان) الزراعي بطول 500 متر وعرض 6 أمتار، ورصف شارع الموردة بطول 600 متر وعرض 6 أمتار، ورصف شارع أبو بكر الصديق متفرع من شارع الصفا والمروة بطول 500 متر وعرض 6 أمتار، ورصف شارع عمارات الخور من الناحية الغربية بطول 500 متر وعرض 6 أمتار

وعلى صعيد آخر، وجه محافظ أسوان بالتنسيق الجيد والدعم اللامحدود لمبادرة الأزهر الشريف برعاية فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر للحد من الطلاق، والتي سيكون أول إنطلاقه لها على مستوى الجمهورية من أسوان خلال الفترة القادمة.

وأضاف أنه سيتم التعاون مع منطقة الوعظ ولجنة الفتوى لتنظيم ورش عمل تناقش ظاهرة ارتفاع نسب الطلاق بين الشباب وأسبابها، والدوافع التي تؤدي إليها، مع وضع الحلول والعلاج الأمثل لدعم أسس المودة والرحمة في المجتمع.

من جهته.. أوضح الدكتور مرتجي عبد الرؤوف مدير عام الوعظ بمنطقة أسوان الأزهرية أنه جارٍ التنسيق لإطلاق ورش عمل توعوية على مستوى المحافظة للحد من ظاهرة الطلاق التي تفشت في المجتمع ، وأصبحت ملموسة إلى حد كبير في لجان الفتوى.

وأضاف أن ذلك يتوازى مع سلسلة الندوات التي يتم تنظيمها ضمن مبادرة الأزهر الشريف (لتسكنوا إليها) والتي تستهدف تيسير الزواج وعدم المغالاة في التكاليف للمقبلين على الزواج حيث تم بالفعل تنفيذها تحت مسمى (وثيقة تيسير الزواج) بشأن تخفيض تكاليف الطلبات وتحديدها بمبالغ محددة، مع العمل على تحديد المهور بمبالغ ثابتة ومحددة يتم الاتفاق عليها، وإلغاء الاحتياجات غير الضرورية والاقتصار على المستلزمات المهمة، وكذلك اقتصار الخطوبة على الأهل والأقارب فقط للعروسين؛ بهدف توفير النفقات على الوجه الأكمل.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2