"مستقبل وطن" ينظم عددا من الأنشطة والفعاليات الخدمية للمواطنين في 21 محافظة

"مستقبل وطن" ينظم عددا من الأنشطة والفعاليات الخدمية للمواطنين في 21 محافظة مستقبل وطن ينظم عددا من الأنشطة والفعاليات الخدمية للمواطنين في 21 محافظة

مصر4-9-2022 | 05:32

نظم حزب مستقبل وطن، عددًا من الأنشطة والفعاليات الخدمية للمواطنين في 21 محافظة، امس السبت، وذلك في إطار خطة الحزب لمشاركة الدولة في تقديم وسائل العون للمواطنين.

وذكر الحزب في بيان صحفي أنه في محافظة السويس تم تنظيم أولى معارض المستلزمات المدرسية، حيث تمت إقامة المعرض السادس للحزب للمستلزمات المدرسية في شارع أحمد عرابي بحي الأربعين بأسعار مخفضة وصلت لخصومات 30% وتضم المعارض، الأدوات المدرسية والزي المدرسي للطلاب بمراحل التعليم المختلفة بأسعار مخفضة عن بيعها في الأسواق.

ومن المقرر إطلاق ثاني معارض بيع الأدوات المدرسية بأسعار مخفضة، في أرض المعارض بالكورنيش وتصل التخفيضات إلى 30% لكافة الأنواع المتميزة من المستلزمات.

وفي الشرقية، نظمت أمانة ذوي الإعاقة بمركز الزقازيق، احتفالية كبرى لتكريم الطلاب المتفوقين والشخصيات العامة، والمؤثرة في المجتمع من أبناء الوحدة المحلية بقرية أم الزين، تشجيعًا وتحفيزًا على مواصلة التفوق والتميز، حيث تم تكريم 50 طالبًا وطالبة.

وفي قنا، نظمت أمانة مركز دشنا، قافلة طبية مجانية لأهالي قرية "العزب"، التابعة لمركز دشنا، وضمت القافلة العديد من التخصصات الطبية، وتم الكشف الطبي على 1300 مواطن وأصدرت 16 قرار علاج على نفقة الدولة وتحويل 3 حالات للمستشفيات العامة والمركزية التابعة لوزارة الصحة.

كما نظمت أمانة مركز فرشوط ندوة حول جهود الدولة المصرية في مواجهة التغيرات المناخية، حيث نفذت الحكومة المصرية خلال الفترة الماضية العديد من المشروعات لمواجهة ظاهرة تغيّر المناخ وتحقيق التعافى الأخضر، والتي جاءت ضِمن الخطة الاستثمارية للدولة في مجالات النقل والتَنقُل النظيف.

وفي الدقهلية، أقامت أمانتا مركزي المنزلة وميت سلسيل معرضين لبيع الأدوات والمستلزمات المدرسية وكافة احتياجات الأسر، بأسعار مخفضة لمحاربة الغلاء وتحت شعار "أهلاً بالمدراس"، ويوفر المعرضان مستلزمات المدارس والشنط المدرسية، والزي المدرسي، والأدوات، والأحذية، والتي تم عرضها بأسعار مميزة للأهالي مع وجود تخفيضات وأسعار تنافسية تصل إلى 50% لبعض المعروضات.

كما نظمت أمانة مركز السنبلاوين قافلة بيطرية مجانية للكشف عن المواشي والأغنام والدواجن، في قرية كفر غنام، بالتعاون مع مديرية الطب البيطري بالمحافظة، وقدمت القافلة خدمات بيطرية متكاملة من ترقيم وتشخيص وكشف وإعطاء أدوية ضد أمراض الحمي القلاعية، وحمى الوادي المتصدع، والموت المفاجئ، وشهدت القافلة البيطرية إقبالاً للكشف الطبي على الحيوانات.

وفي القليوبية، نظمت أمانة مركز ومدينة شبين الكوم، ندوة توعية بيئية في قرية طحانوب، تحت شعار "وطن أخضر"، وتناولت التعريف بخطورة ظاهرة التغير المناخي مع توضيح دور الأفراد والكيانات الاقتصادية والدولة من خلال وزارة البيئة وبالتنسيق مع الوزارات المختلفة ولا سيما وزارتي الزراعة والموارد البيئية والري في مواجهة تلك الظاهرة التي تؤثر على كافة دولة العالم.

كما تطرقت الندوة إلى استراتيجية مصر للتنمية المستدامة 2030، ومبادرات الزراعة بدون مبيدات، وزرع خمسة ملايين شجرة مُثمرة، والري المطور في إطار مبادرة "حياة كريمة"، مع اختيار محافظة القليوبية في الوجه البحري ومحافظة بني سويف كنموذجين لهذه التكنولوجيا الحديثة في الري لتحقيق التوازن البيئي والحفاظ على الصحة.

كما أقامت أمانة مركز بنها معرضا لبيع الأدوات المدرسية والمستلزمات، بأسعار مخفضة، في قرية ميت الحوفيين، ونظمت أمانتا الحزب في مركزي كفر شكر وشبين القناطر، احتفاليات لتكريم أوائل الطلبة المتفوقين من الشهادة الثانوية العامة، والأزهرية والدبلومات الفنية، كما نظمت أمانة مركز قليوب، قافلة طبية مجانية، للكشف على أمراض العيون.

وفي البحر الأحمر، نظمت أمانة المهنيين بالمحافظة، ندوة بعنوان "قوتك في فكرتك" والتي تهتم بالمرأة المعيلة وتحديد فكرة مشروع للمساعدة على الظروف المعيشية.

كما نظمت أمانة مدينة القصير، قافلة طبية مجانية شاملة عدد من التخصصات بمركز التأهيل الاجتماعي بالمدينة، وضمت 8 عيادات طبية بتخصصات الجراحة العامة والتجميل والأطفال والباطنة وأمراض النساء والتوليد والأمراض الجلدية والتناسلية والأنف والأذن وأمراض الكلى وتنظيم الأسرة لكبار الأساتذة والاستشاريين بالمحافظة.

وفي الوادي الجديد، نظمت أمانة مركز الداخلة، ندوة تثقيفية تحت عنوان "ترشيد استهلاك الكهرباء وآثاره الإيجابية" تنفيذا لتوصيات مجلس الوزراء بأهمية تنفيذ الإجراءات السريعة التي تستهدف ترشيد استهلاك الكهرباء، وإبراز الجهود المصرية في مجال مكافحة التغيرات المناخية.

ولفتت الندوة إلى ضرورة ترشيد استهلاك الطاقة والتوسع في استخدام الطاقة النظيفة وهو اتجاه عالمي الآن لحماية البيئة من تغيرات المناخ التي تؤثر على كل نواحي الحياة.

كما نظمت أمانة مركز الداخلة، قافلة طبية مجانية لأهالي قرية القلمون في تخصص الجراحة العامة والباطنة والأسنان والأطفال والجلدية، وتم تقديم الخدمة الطبية لـ130 حالة مرضية من أبناء القرية والقرى المجاورة.

ونظمت أمانة مركز الخارجة، عيادات طبية مجانية في تخصص الباطنة وأمراض القلب، الرمد، الجراحة، لأبناء المركز بالتعاون مع مستشفيات الخارجة التخصصي، والسلام، ونظمت أمانة مركز الداخلة، البرنامج التدريبي عن الإسعافات الأولية لأهالي قرية الجديدة، بمشاركة 80 متدرباً ووسط حضور كبير من رموز المجتمع بالقرية.

وفي المنوفية، نظمت أمانة مركز أشمون، قافلة طبية مجانية في قرية شطانوف، تضمنت تخصصات "الباطنة - الصدر - الأطفال - حديثي الولادة - التحاليل الطبية - الكشف المبكر عن سرطان الثدي - اعتلال الكلى"، وتم الكشف الطبي على 130 حالة، مع إجراء تحاليل طبية بالمجان.

كما نظمت أمانة مركز السادات، قافلة طبية للكشف عن أمراض العيون، في قرية أبو نشابة بالتعاون مع مركز المدينة للعيون، واستمرت القافلة يوما كاملا، وقدمت الكشف الطبي على 198 حالة، مع توفير نظارات بخصومات كبيرة، بالإضافة لإجراء عمليات بنسبة من الحزب 20%.

وفي المنيا، نظمت أمانتا بندر المنيا، ومركز العدوة، ندوتين تحت عنوان "التنمية المستدامة والطاقة المتجددة"، وذلك في إطار الخطة الإستراتيجية لمناخ مصر 2050، والمقامة في بندر المنيا، وأقيمت الندوة الثانية بمركز العدوة.

وفي كفر الشيخ، نظمت أمانة مركز برج البرلس، احتفالية كبري لتكريم عدد من حفظة القرآن الكريم، وأوئل الطلبة من الشهادات الثانوية العامة والأزهرية، حيث تم تكريم 91 من حفظة القرآن الكريم، والأوائل، ومنحهم شهادات تقدير، وجوائز لتفوقهم في حفظ كتاب الله والتفوق الدراسي.

وفي الإسماعيلية، أقامت أمانة مركز فايد، ثاني المعارض لبيع المستلزمات المدرسية، والحقائب، بأسعار مخفضة، في الوحدة الحزبية بقرية أبو سلطان، كما نظمت أمانة قسم أول الإسماعيلية القافلة الطبية الثانية خلال أسبوع، حيث قدمت خدمات تشخيصية وعلاجية في الكشف المبكر لأورام الثدي والرقبة والجهاز الهضمي، وتوافد أهالي الإسماعيلية لجمعية تنمية المجتمع بميدان عباس بالإسماعيلية، وتم تقديم خدمات الكشف والتشخيص لعدد كبير بالمجان.

وفي الجيزة، تواصل أمانة مركز أطفيح، القافلة الطبية للكشف على أمراض العيون، والتي تحمل رقم 322، في قرية القبابات بجوار مسجد القبة، كما تشمل القافلة الطبية الكشف على أمراض الباطنة، وإجراء التحاليل الطبية للأسر الأكثر احتياجاً.

كما قامت أمانة قسم الطالبية، بجولات ميدانية في شوارع القسم، كحملة نوعية لتوعية الشباب ضد مخاطر الإدمان وآثاره السلبية على صحة الشباب البدنية والنفسية، وشكلت الأمانة فريقاً للمرور على الكافيهات والأسواق بتوزيع كتيب يوضح هذه المخاطر، بالإضافة للتوعية بواسطة متخصصين في هذا المجال.

أضف تعليق

تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2