السماح لثلاث سفن محملة بالغذاء بمغادرة الموانئ الأوكرانية

السماح لثلاث سفن محملة بالغذاء بمغادرة الموانئ الأوكرانية الموانئ الأوكرانية

عرب وعالم4-9-2022 | 21:41

سمح مركز التنسيق المشترك (روسيا، أوكرانيا، تركيا، الأمم المتحدة) لثلاث سفن بمغادرة الموانئ الأوكرانية يوم غد الاثنين كجزء من صفقة الغذاء.

وذكر المركز فى بيان، اليوم الأحد، أنه "سمح بالإفراج عن ثلاث سفن تحمل ما مجموعه 49250 طنا من الحبوب و المنتجات الغذائية الأخرى كجزء من مبادرة البحر الأسود للحبوب (اتفاقية الغذاء)".

ويشار إلى أن سفينة الشحن "ماى ميراى" ستنقل 30 ألف طن من الذرة من تشورنومورسك إلى مصر، وتنطلق السفينة "جولدن يارا" من ميناء يوجنى الأوكرانى إلى ميناء مرسين التركى محملة بـ13.5 ألف طن قمح، وستنقل سفينة "بارون" 5750 طنًا من الذرة من أوديسا إلى تركيا.

واعتبارًا من 4 سبتمبر، بلغ إجمالى حمولة الحبوب و المنتجات الغذائية الأخرى المصدرة من ثلاثة موانئ أوكرانية (أوديسا وتشورنومورسك ويوجنى وفقًا لصفقة الغذاء) 2076280 طنًا، وفقًا لتقارير مركز التنسيق المشترك فى المجموع ، يُسمح حاليًا بـ 187 رحلة (100 باتجاه الموانئ الأوكرانية و87 من هذه الموانئ)، وفقًا للتقرير.

وأعلنت تركيا، صباح اليوم الأحد فى 4 سبتمبر، انطلاق 12 سفينة شحن محملة ب الحبوب من الموانئ الأوكرانية.

وجاء هذا فى بيان صادر عن وزارة الدفاع التركية، بحسب وكالة "الأناضول".

وذكرت الوزارة فى بيان لها أن عملية شحن الحبوب من أوكرانيا متواصلة تحت إشراف مركز التنسيق المشترك الذى تم تأسيسه في إطار اتفاق إسطنبول.

أضف تعليق