«محافظ أسوان»: يتابع أهمية تكثيف الجهود المبذولة لتنفيذ المبادرات القومية

«محافظ أسوان»: يتابع أهمية تكثيف الجهود المبذولة لتنفيذ المبادرات القومية محافظ أسوان : يتابع أهمية تكثيف الجهود المبذولة لتنفيذ المبادرات القومية

محافظات5-9-2022 | 20:14

أكد أشرف عطية، محافظ أسوان, أهمية تكثيف الجهود المبذولة والتنسيق بين الجهات المعنية للتوسع في تنفيذ المبادرات القومية؛ التي تهدف لرفع الوعي بأبرز القضايا المجتمعية الحالية ومواجهة تحدياتها وعلى رأسها قضايا المناخ والمياه والبيئة؛ وذلك بتنظيم مجموعة من الأنشطة والفعاليات.

وأوضح عطية, في تصريح اليوم الأثنين أنه من الضروري توفير أوجه الدعم وتحقيق المشاركة المجتمعية الفعالة لضمان إنجاح هذه الفعاليات والاستفادة من آثارها الإيجابية لتبني حزمة من السياسات والأساليب المناسبة لنشر التوعية وترسيخ المفاهيم والأهداف الإيجابية المتعلقة بقضايا الحفاظ على المياه وترشيد استهلاكها، وكذلك المحافظة على البيئة والحد من التلوث بمختلف أنواعه.

وفي هذا السياق، أكدت «مدير عام الثقافة بأسوان» نجوى أحمد، الاستعداد ل انطلاق ندوات توعية مجتمعية وورش عمل داخل عدد من المواقع الثقافية بمختلف المراكز والمدن؛ بهدف التعريف بعدد من المفاهيم والموضوعات العامة ومنها (لن أسرف في استخدام المياه ولن أسرف في استخدام الطاقة ولن ألوث مياه النيل ولن استهلك أكثر من حاجاتي ولن أحرق نفاياتي).

كما واصلت وحدة تكافؤ الفرص بالمحافظة التنسيق مع شركة مياه الشرب والصرف الصحي لتنفيذ سلسلة من ندوات التوعية وورش العمل ضمن المبادرة القومية لترشيد استهلاك المياه بعنوان "كل نقطة تفرق".

من ناحية أخرى، كلّف محافظ أسوان, بمراجعة ملفات التراخيص والتأكد من مطابقتها للمواصفات والاشتراطات القانونية الخاصة بأعمال البناء.

وقالت «السكرتير العام المساعد للمحافظة» فاطمة إبراهيم, في تصريح اليوم, إنها عقدت اجتماعًا تنسيقيًا لبحث التوصيات الخاصة بالتقارير الواردة من الجهاز الفني للتفتيش على أعمال البناء المتعلقة بإصدار التراخيص للمنشآت المختلفة بالوحدات المحلية للمراكز والمدن.

وأوضحت «السكرتير العام المساعد», أن الاجتماع شهد التأكيد على أهمية تلافي أية ملاحظات في المهد أثناء البدء في إجراءات إصدار تراخيص أعمال البناء، وكذلك التشديد على المسئولين بالوحدات المحلية بضرورة مراجعة ملفات التراخيص والتأكد من استيفاء كافة البيانات المدونة بها وبصورة واضحة ومقروءة؛ مع التأكد من مطابقة الرسومات الهندسية للاشتراطات التخطيطية والبنائية الواردة باللائحة التنفيذية للقانون رقم 119 لسنة 2008، بجانب متابعة الأعمال على الطبيعة بصفة دورية والتأكد من مطابقتها للرسومات وذلك بهدف القضاء على المخالفات بالمهد، مع الحرص على تواجد لافتة بيانات للترخيص، والتأكد أيضًا من وجود شهادة إشراف وعقد مقاولة بملف الترخيص ووجود مهندس مشرف على الطبيعة.

وفي سياق آخر، بحث الدكتور محمد أبو غنيمة،السكرتير العام لمحافظة أسوان، كافة الاستعدادات اللازمة لاستضافة ماراثون الدراجات الرياضي بمشاركة جنسيات مختلفة من دول العالم، خلال يومي 4 و 5 من شهر نوفمبر هذا العام.

جاء ذلك خلال الاجتماع التنسيقي الذي عقده السكرتير العام للمحافظة، تنفيذًا لتعليمات المحافظ أشرف عطية، بضرورة تحقيق التنسيق والتعاون اللازمين بين الجهات المعنية من أجل إنجاح فعاليات هذا الماراثون الرياضي بما يليق بالمكانة السياحية والتاريخية لأسوان مع ضرورة استثمار ذلك في تنشيط الحركة السياحية داخل عاصمة الشباب والثقافة والاقتصاد الإفريقي.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2