السعادة عند الغزالي في بيت السناري

السعادة عند الغزالي في بيت السناريبيت السنارى

ثقافة وفنون6-9-2022 | 12:57

تنظم مكتبة الاسكندرية ندوة مجانية مفتوحة للجمهور تحت عنوان: الطريق إلى السعادة عند أبو حامد الغزالي، للدكتورة ريم بسيوني، وذلك اليوم الثلاثاء الموافق 6 سبتمبر، في تمام السادسة مساًء، بمقر بيت السنارى الأثري بحي السيدة زينب بالقاهرة.

تتناول الندوة المراحل الفكرية التي مر بها الإمام أبو حامد الغزالي، للتعريف برؤيته ومفهومه حول السعادة، ونظرته إلى الزهد والحب وعلاقتهما بالسعادة، وآرائه حول العلم والتعلم، وذلك للوقوف على طريق السعادة الذي توصل إليه.

يحاضر في الندوة د/ ريم بسيوني؛ وهي كاتبة وروائية وأستاذة في الجامعة الامريكية، وحاصله على العديد من الجوائز والتكريمات مثل جائزة الدولة للتفوق عن مجمل أعمالها، وجائزة أحسن عمل مترجم في الولايات المتحدة الأمريكية عن روايتها "بائع الفستق"، وجائزة نجيب محفوظ للأدب من المجلس الأعلى للثقافة عن روايتها "أولاد الناس: ثلاثية المماليك".

تأتي هذه الندوة في إطار الاهتمام بنشر الوعي والثقافة، والاهتمام بالتاريخ والتراث، والمساعدة على تعزيز المشاركة، في ظل التأكيد الدائم على بناء الإنسان المصري، وتزويده بكافة متطلبات العصر، وتنمية مهاراته في كافة المجالات.

لمزيد من المعلومات يرجى الاتصال على الهاتف رقم 01001303318 أو 0223926031، خلال مواعيد العمل الرسمية من الأحد إلى الخميس من التاسعة صباحًا وحتى الخامسة مساءً، أو زيارة صفحة بيت السناري على الفيسبوك https://www.facebook.com/Bayt.AlSinnari

أضف تعليق