التنمية المحلية: نتواصل مع أعضاء مجلسي النواب والشيوخ لبحث مطالب المواطنين وسرعة حلها

التنمية المحلية: نتواصل مع أعضاء مجلسي النواب والشيوخ لبحث مطالب المواطنين وسرعة حلهاوزير التنمية المحلية هشام آمنة

مصر6-9-2022 | 14:46

أكد وزير التنمية المحلية هشام آمنة، حرصه الدائم على التواصل مع أعضاء مجلسي النواب والشيوخ لبحث مطالب المواطنين في دوائرهم والعمل على سرعة حلها بالتنسيق مع المحافظين بما يساهم في تحسين الخدمات المقدمة لجميع المواطنين.

جاء ذلك خلال لقاء وزير التنمية المحلية، اليوم الثلاثاء، مع وفد لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب برئاسة المهندس أحمد السجيني، الذي ضم النائب محمد وفيق وكيل اللجنة، والنائب عمرو درويش أمين سر اللجنة، وذلك بمقر وزارة التنمية المحلية بحضور عدد من قيادات الوزارة.
وأشار آمنة إلى توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، بالتواصل والتعاون مع المجالس التشريعية والنيابية لتحقيق التكامل والتجانس بين السلطتين التنفيذية والتشريعية لتقديم أفضل خدمة للمواطنين في كافة المحافظات بما يليق بالجمهورية الجديدة.
وقال إن الجميع يد واحدة وفريق واحد في خدمة الوطن والمواطنين، مؤكدا أنه سيكون على تواصل مستمر ودائم مع اللجنة لإيجاد حلول للتحديات والمشاكل التي تواجه المواطنين للتيسير عليهم بما يسهم في تحسين الخدمات المقدمة إليهم.
وأكد أن لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب برئاسة المهندس أحمد السجيني تعد من أهم اللجان النوعية وأكثرها نشاطًا خلال دور الانعقاد للمجلس، مشيدًا بالدور والجهود التي قامت بها لجنة الإدارة المحلية خلال دور الانعقاد للمجلس.
وتابع أن الفترة المقبلة ستشهد المزيد من التنسيق والتعاون بين الوزارة ولجنة الإدارة المحلية لخدمة المواطن المصرى وتنفيذ رؤية القيادة السياسية في الجمهورية الجديدة وتكليفات رئيس مجلس الوزراء.


من جهتهم، أكد كل من رئيس وأعضاء لجنة الإدارة المحلية أهمية الدور الحيوي والمهم الذي تقوم به وزارة التنمية المحلية في التنسيق مع الوزارات والجهات المختلفة والمحافظات لخدمة المواطنين ومواجهة العديد من المشكلات والتحديات على أرض المحافظات والعمل على حلها.
وقال النائب أحمد السجيني رئيس اللجنة الإدارة المحلية، إن هذه الزيارة تعد رسالة دعم لجميع العاملين في القطاعات والأجهزة المحلية باستكمال مسيرة العمل والتفاني في أداء الخدمات للمواطنين والتعاون معا لمواجهة التحديات الكثيرة التي تتطلب تكاتفنا جميعًا خلال هذه المرحلة.
وتم خلال اللقاء استعراض عدد من الملفات ومنها التصالح على مخالفات البناء وتقنين واسترداد أراضي الدولة وإزالة التعديات والتصدي للبناء المخالف وتطوير المواقف والأسواق العشوائية، بالإضافة إلى بعض القوانين التي صدرت من مجلس النواب خلال الشهور الماضية ومنها قانون المحال العامة وقانون انتظار المركبات والتي تسهم في تحسين بعض الخدمات المقدمة للمواطنين والتيسير عليهم.


وأشار النائب أحمد السجيني إلى أن الوزارة بذلت مجهودًا جيدًا في خروج تلك القوانين والموافقة عليها بمجلس النواب بالتعاون مع لجنة الإدارة المحلية وتم تدريب الكوادر المحلية بالمحافظات وتجهيز البنية التحتية اللازمة لتطبيق القوانين التي صدرت خلال الفترة السابقة من مجلس النواب.
من جهته، أكد النائب محمد وفيق وكيل لجنة الإدارة المحلية أهمية الدور التكاملي بين وزارة التنمية المحلية واللجنة بما يحقق الهدف الأساسي في التيسير والتسهيل على المواطنين في الحصول على الخدمات المقدمة من المحليات.
وبدوره، أوضح النائب عمرو درويش أمين سر لجنة الإدارة المحلية، أهمية توحيد الأفكار والرؤي الخاصة بالمحافظات في طريقة المواجهة والتعامل مع المشكلات والتحديات والعمل على تطبيق القوانين التي صدرت خلال الفترة الماضية، مشيرا إلى أهمية دور قطاع التفتيش والرقابة بوزارة التنمية المحلية في فحص ومتابعة شكاوى المواطنين.
وفي ختام اللقاء، تسلم وزير التنمية المحلية من رئيس لجنة الإدارة المحلية وأعضاء اللجنة عددًا من التقارير الخاصة حول أهم الأنشطة والموضوعات التي أعدت عنها اللجنة تقارير خلال دور الانعقاد السابق لمجلس النواب، وقياس الأثر حول تطبيق عدد من القوانين التي صدرت مؤخرًا من مجلس النواب والمرتبطة بعمل الوزارة بما يسهم في سرعة تقديم الخدمات للمواطن والتيسير والتسهيل عليهم في بعض الخدمات اليومية وتعظيم الموارد المالية للدولة والمحافظات.

أضف تعليق

خلخلة الشعوب و تفكيك الدول

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2